بعد موجة الدراما التركية

جومانا مراد, صفاء سلطان, الكويت, المخرج حاتم علي, سامح الصريطي, نادين نجيم, كندة علوش, فنانة / فنانات, قناة ام.بي.سي, سامر برقاوي, سامي الجنادي, مرح جبر, تولين البكري, فاطمة عادل, ليلى نور, أنور الشمري, العنود حسين, د. جنان خوري جرباقة, سوسن أبو عفار

22 ديسمبر 2009

تأثراً بموجة الأعمال التركية التي ساهم السوريون في انتشارها  في الوطن العربي بفضل دبلجتهم لتلك الأعمال، بدأ السوريون أنفسهم يعدّون لعمل طويل. وعلى الرغم من نجاح تجربة الأعمال التركية إلا أن المنتجين السوريين تخوفوا من فكرة إنتاج مسلسل طويل، فمنهم من خشي عدم تسويق العمل كما يجب، وآخرون تخوفوا من فشل التجربة بعد أن أحب الناس العمل التركي الطويل، ومن صعوبة تقبّل العمل العربي الطويل، إلا أن المخرج والمنتج حاتم علي راهن على الموضوع، وقرر إنتاج مسلسل طويل على حساب شركته الإنتاجية «صورة»، والعمل بعنوان «رجال مطلوبون» مأخوذ عن نسخة أجنبية سبق أن قدمت في ١١ بلداً في العالم. ويتولّى إخراج العمل كل من المخرجين الشابين سامر برقاوي وسامي الجنادي، من خلال طاقمين فنيين مختلفين وورشتي عمل منفصلتين، وبإشراف عام من الفنان حاتم علي.

وتدور أحداث العمل في مدينة دبي، لأن العمل يتطلّب بيئة مجتمع مفتوح، وهو من ٢٥٠ حلقة، وسيتم الإعداد حالياً للجزء الأول من العمل الذي يضم ٩٠ حلقة، والمهلة المحددة لإنجاز العمل هي ٧٠ يوماً. والعمل من بطولة عدد من الفنانين السوريين والعرب، فمن سورية يشارك كل من جمانة مراد، مرح جبر، تولين البكري، كندة علوش، صفاء سلطان، ويشارك في مصر كل من الفنانين، سامح الصريطي، فاطمة عادل، ومن تونس الفنانة ليلى نور، ومن العراق الفنان أنور الشمري، ومن لبنان الفنانة نادين نجيم، ومن السعودية الفنانة العنود حسين، ومن الكويت الفنانة جنان، وسوسن أبو عفار من فلسطين، إضافة الى فنانين آخرين من بلدان عربية مختلفة.
والعمل سيعرض على شاشة قناة إم بي سي، ويتناول حكاية عائلة مصرية مؤلفة من خالد الذي يجسد دوره الفنان سامح الصريطي، والفنانة جمانة مراد بدور هالة زوجة خالد، ويسعى العمل الى رصد التغيرات التي تطرأ على شخصياته في مواجهة مصاعب الحياة عبر تصادم عدد من الشخصيات التي تبحث عن السعادة، وعلاقاتها بالمحيط الخارجي.