تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

هيفاء تخلصت من أزمة بابا فين

هيفاء تخلصت من أزمة بابا فين

أخيراً تخلّصت النجمة هيفاء وهبي من أزمة أغنية «بابا فين» التي تفجرت بعد اعتراض أهل النوبة على عبارة «القرد النوبي» التي ترد في الأغنية واعتبروها إساءة بالغة لهم، فأقاموا دعوى قضائية ضد هيفاء والشركة المنتجة للأغنية.
هيفاء تخلصت من هذه الأزمة بعد أن قررت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة شطب الدعوى التي أقامتها «الجمعية المصرية النوبية للمحامين»، ضد الأغنية بعد قبول المدعين اعتذار هيفاء، وانسحابهم تاركين الدعوى للشطب.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد حسن عمر، وحضور مجموعة من المحامين النوبيين، وجميل سعيد، محامٍ عن هيفاء، وعن شركة «ميلودي» للإنتاج الفني.
وخلال الجلسة قدم دفاع هيفاء "سي دي" به الأغنية بعد حذف العبارة المسيئة، وأقر أمام المحكمة بأن هيفاء وهبي هى صاحبة الحق في حذف تلك العبارة، لكونها اشترت كلمات الأغنية من مؤلفها مصطفى كامل، بموجب توكيل عام رسمي صادر من الشهر العقاري.
كما أقر الدفاع باعتذار هيفاء مرة أخرى، معلناً اعتزازها واحترامها لأهل النوبة، ووصفها هذا الشعب بالأمانة والصدق والذكاء الحاد، وأن حذفها للعبارة المسيئة جاء بناءً على ذلك.
وأقر أيضاً بأنه وزع على جميع القنوات الأرضية والفضائية نسخة من الألبومات التي تدلّ على حذف العبارة المسيئة من الأغنية، وأن القنوات مسؤولة مسؤولية كاملة بعد ذلك عن عدم بث الأغنية قبل حذف عبارة «القرد النوبي».

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074