تذكّروا كيف ستقدَّم عروض ربيع وصيف 2021

09 سبتمبر 2020

نحن على بُعد أيام من انطلاق أسابيع الموضة في مدن الأناقة الأربع: باريس، لندن، ميلانو ونيويورك. ولهذا تتوجّه أنظار عاشقات هذا العالَم والمؤثرات فيه وأهل الصحافة المتخصّصة إلى المنصّات التي ستشهد حركة لا يعرف الكثيرون ماهيتها بين 13 أيلول (سبتمبر) و6 تشرين الأول (أكتوبر) 2020. فالجميع يريد معرفة ما يخبّئه موسم ربيع وصيف 2021.

نيويورك من 13 أيلول (سبتمبر) حتى 16 منه

رغم أن الولايات المتحدة الأميركية سجّلت ما يزيد عن 6 ملايين و200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، قرّر مجلس مصمّمي الموضة الأميركي تنظيم الحدث بطريقة افتراضية في جزء منه، وذلك على منصّة Runway360. واللافت هو عدم مشاركة علامات كبرى مثل Marc Jacobs و Michael Kors و Tommy Hilfiger وRalph Lauren. ويتضمن البرنامج عروضاً مباشرة كالذي سيقدّمه Jason Wu. وبالطبع سيتم اتّباع القواعد والإجراءات الصحية الضرورية.

لندن من 17 حتى 22 أيلول (سبتمبر) 2020

أعلن مجلس الموضة البريطاني عودة الزخم الى منصّاته ضمن أسبوع الموضة مع مشاركة حوالى 24 داراً. ومن المنتظر أن تنطلق الفعاليات مع علامة Burberry حيث ستبثّ عرضها الحيّ عبر منصّات مواقع التواصل. ويبدو أنه خيار الكثير من العلامات باستثناء بعضها مثل دارVictoria Beckham التي قررت إقامة العرض المباشر بشكل مختصر.

ميلانو من 22 حتى 28 ايلول (سبتمبر)

تستقبل المدينة الإيطالية خليطاً من العروض الافتراضية والمباشرة بمشاركة 28 داراً وعلامة. ومن أبرزها Versace وMarni وMax Mara وValentino التي تقدّم عروضاً حية. واختارت Missoni العرض الافتراضي في حين تغيب علامات مثل Bottega Veneta وGucci. أما العلامة الفارقة فهي مشاركة Raf Simons و Miuccia Prada معاً.

باريس من 28 أيلول (سبتمبر) حتى 6 تشرين الأول (أكتوبر)

يختتم هذا الأسبوع عروض ربيع وصيف 2021 وسيتم افتتاحه بعرض لليابانية Mame Kurogouchi على أن يُختتم بعرض لـLouis Vuitton. ومن المنتظر أن تقيم العلامة الأخيرة عرضاً حياً مع Dior وChanel فيما لم تحدّد العلامات الأخرى طريقة تقديم إبداعات مصمّميها، علماً أن اتحاد الأزياء الراقية أعلن أن الحدث سيضم عروضاً افتراضية وأخرى حية مسجِّلاً غياب Saint Laurent.