بالفيديو - ماذا قال محامي اليوتيوبر أحمد حسن عن القضية؟

القاهرة - "لها" 19 سبتمبر 2020



خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدّم برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور"، قال أحمد عيد، محامي اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، إنه حضر التحقيق مع موكلَيه في النيابة، حيث وجّه لهما المركز القومي للطفولة والأمومة تهمة الإتجار بالبشر وتُهماً أخرى، لكن النيابة العامة وجهت الى موكلَيه تهمة استغلال الطفلة في التربّح المادي. وأضاف: "وضحنا للنيابة العامة أن الفيديوهات الأخيرة التي شهدت ظهور ابنتيهما إيلين حققت نحو مليون مشاهدة وتعليق، لكن مقاطع الفيديو التي نشراها دون الطفلة بلغت نحو 30 مليون مشاهدة وتعليق، ووضحنا أن ظهور الابنة كان تعبيرًا من أحمد وزينب عن حبّهما لها وليس من أجل التربّح".


وتابع المحامي أن موكلته زينب غيرّت لون وجهها بـ "ميك آب" يميل إلى السُّمرة وليس الى السواد لمدة لم تزِد عن نصف دقيقة في مقطع الفيديو الذي أثار جدلاً واسعاً وتسبّب في الأزمة، مُردفاً: "عندما شعرت بخوف ابنتها، غيّرت مظهرها، وبالتالي ليس هناك ترويع أو إتجار بالطفلة".

وأشار المحامي إلى أن القضية لا تزال رهن التحقيق، لكن تمّ إخلاء سبيل موكلَيه بكفالة مالية قدرها 40 ألف جنيه لكل منهما، مشدداً على أن النيابة العامة لو كانت تشكك فيهما لما أفرجت عنهما، موضحاً: "أرى أن القضية ستُحفظ والقضاء المصري لا مجاملات فيه".