بعد ابنة نهى العمروسي... مصر تتسلّم 3 متهمين من لبنان في قضية "اغتصاب فيرمونت"

25 سبتمبر 2020

أعلنت وسائل إعلام مصرية، الخميس، عن تسلّم مصر ثلاثة من المتهمين في جريمة الاغتصاب الجماعي المعروفة بـ "جريمة الفيرمونت" بعد ضبطهم من طريق الإنتربول الدولي. والمتهمون هم: أحمد حلمي طولان وعمرو حسين محمود إسماعيل، وشقيقه خالد حسين محمود إسماعيل، وكان قد صدر قرار بضبطهم في القضية من النائب العام.

وأبلغت الأجهزة الأمنية في لبنان إدارة الإنتربول في مصر بوجود المتهمين لديها، وجرى إرسال مذكرة من النائب العام إلى لبنان، متضمنةً أسباب الضبط، وموضحةً الاتهامات التي وجِّهت إلى المتهمين.

وسهّلت اتفاقية تبادل المتهمين مع لبنان القبض على المتورطين في القضية التي هزّت الشارع المصري. وتمّ ترحيل المتهمين الثلاثة بطائرة مصر للطيران الآتية من بيروت.

الجدير ذكره أن الحادث وقع يوم الجمعة الموافق 21 شباط/فبراير 2014 في فندق "فيرمونت نايل سيتي"، على هامش حفل نظّمته إحدى الشركات، حيث اصطحب عدد من الشبان الحاضرين للحفل الفتاة الى غرفة في الفندق وتناوبوا على اغتصابها تحت تأثير مخدر، وعقب انتهاء جريمتهم كتبوا أسماءهم على جسدها، وصوّروا كل ما حدث بكاميرا هاتف جوال.

وظلّت الجريمة طي الكتمان، وخشيت الفتاة من الإبلاغ بعدما اكتشفت أن المتهمين صوّروا الواقعة بالفيديو، لكن تكشّف في ما بعد أن المتهمين مارسوا الجريمة نفسها مع أخريات، مستغلّين الحفلات الماجنة التي كانت تُقام في النوادي والفنادق الكبرى والمنتجعات السكنية الراقية لاصطياد ضحاياهم.

مارس المتّهمون في تلك الحفلات جرائم أخرى تحقّق النيابة العامة فيها حالياً، منها جرائم شذوذ جنسي وقد تورّط فيها أبناء شخصيات عامة ومشاهير ورجال أعمال، وبدأت الوقائع تتسرّب عبر حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ليُكشف الستار عن الجريمة التي وقعت قبل 6 سنوات.

وعقب تداول القضية بـ"هاشتاغ" عبر مواقع التواصل والبحث عن الفتاة الضحية، سارع المتهمون في الهرب خارج البلاد، وفور صدور أمر من النائب العام بملاحقتهم دولياً، وعددهم 7، تمكّنت السلطات الأمنية اللبنانية من القبض على 3 منهم من أصل 5 كانوا قد فرّوا إلى هناك.

وتمكّنت السلطات المصرية من القبض على أحد المتهمين في القضية ويُدعى أمير زايد أثناء محاولته الفرار خارج البلاد.

وكشفت التحقيقات عن وقائع أخرى، وأمرت بحبس متهمين جدد، كان من بينهم نازلي كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، فضلاً عن أحمد جنزوري، منظّم الحفلات، وآخرين. وما زالت القضية تتفاعل وتتوسع، وقد تكشف عن متهمين جدد ووقائع أخرى، حيث أعلنت النيابة العامة أنها ستكشف كل نتائج التحقيقات فور انتهائها.

نقلاً عن "العربية.نت"