هؤلاء هم الأقل عرضةً للإصابة بكورونا

28 سبتمبر 2020


أفادت دراسة طبية حديثة نشرتها جامعة بوسطن الأميركية بأن الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من الفيتامين "د" هم أقل عرضةً للإصابة بفيروس كورونا، وأقل عرضةً أيضاً للموت بسببه. وأشارت بالتالي إلى أن الأشخاص الذين لا يعانون من نقص في الفيتامين "د" هم أقل عرضة للعدوى بالفيروس بنسبة 54 في المئة.

وأوضح الدكتور مايكل هوليك، أن التجربة التي شملتها الدراسة أظهرت أيضا أن الأشخاص فوق سنّ الـ 40 ممن لديهم مستويات كافية من ذلك الفيتامين هم أقل عرضة للموت جراء الإصابة بالفيروس بنسبة 51%، مقارنةً مع الأشخاص الذين يعانون من نقص في الفيتامين "د". ولفت إلى أن "نقص الفيتامين (د) يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في إصابات كورونا والإنفلونزا، ويزيد احتمالات دخول المريض الى المستشفى أو الوفاة". وأضاف: "نظراً لانتشار نقص الفيتامين (د) بين الأطفال والبالغين في العالم، وخاصة في أشهر الشتاء، فإن من الحكمة أن يبادر الجميع إلى تناول مكمّلات هذا الفيتامين؛ لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا والمعاناة من مضاعفات خطيرة".

ولفت د. هوليك إلى أن التجربة شملت عيّنات دم أُخذت من 235 مصاباً بفيروس كورونا ممن تم إدخالهم المستشفى، وعانوا من مضاعفات أو فقدوا الوعي أو توفّوا بعد ذلك.