دار Balmain وتناقض الأمل والأزمة في أسبوع الموضة الباريسي

01 أكتوبر 2020

في إطار من الغموض الساحر، قدّمت دار Balmain مجموعتها لربيع وصيف 2021 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس. ويبدو أن مبدعي العلامة أرادوا اللعب على التناقضات حيث بدأ العرض من دون أنوار قبل أن تظهر على المنصّة عارضات بتصاميم غنية بالألوان التي وصل بعضها إلى حد الصخب من الفساتين إلى السراويل فالسترات والتنانير القصيرة.

واللافت في هذا المشهد الغني بالمعاني في ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد، طغيان اللون الرمادي المحايد على بعض ملابس الرجال والنساء. ربما أراد القيّمون على إبداعات الدار من خلال ذلك إيصال رسالة مفادها أن لا أسود كاملاً، وأن الظروف التي يعيشها العالم اليوم موقتة.

ونشرت الدار على حسابها الخاص في تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" مقطعاً من العرض أظهر مفهومها للموضة مع ما طرأ عليها من متغيرات فرضتها ظروف العالم اليوم. وبدت امرأتها ملتزمة بالنظرة المتفائلة إلى الحياة الراهنة كما إلى المستقبل.

ويُشار إلى أنه تم افتتاح العروض في 28 أيلول (سبتمبر) الماضي (2020) حيث انقسمت بين المباشرة وتلك التي تم عرضها عبر المنصّات، علماً أن الحدث الباريسي يحرص على نشر كل تفاصيل الفعالية السنوية بحلّتها الاستثنائية عبر منصّته الخاصة.