خمسة حلول للقضاء على شوائب البشرة

جولي صليبا 01 أكتوبر 2020

تحلم كل امرأة ببشرة نقية ونضرة وخالية من الشوائب. إلا أن تعرض للبشرة للكثير من الاعتداءات الداخلية والخارجية يؤثر سلباً في نضارتها ونقاوتها وتبرز بالتالي الحاجة إلى توفير العناية اللازمة واستخدام المستحضرات المناسبة لاستعادة النقاوة والقضاء على الشوائب. إليك ما تحتاجينه لمعالجة مشكلات بشرتك والحصول على بشرة متألقة.


احمرار البشرة

تتعرض البشرة الحساسة عموماً للاحمرار بسبب التقشير أو تقلبات درجات الحرارة أو الاعتداءات خارجية. كما أن روتين العناية غير الصحيح يفاقم مشكلة الاحمرار ويجعلها أكثر سوءاً. لذا، تبرز الحاجة إلى استعمال مستحضرات عناية خاصة مشتملة على مؤشرات واقية من الشمس، وخالية من المواد المسببة للتحسس. كما يجب المواظبة على ترطيب البشرة بشكل دائم لتغذيتها من الداخل وتعزيز مناعتها.

جرّبي:

CHANEL Sublimage La Crème

Dior Prestige La Crème Tecture Essentielle

Sisley Black Rose Skin Infusion Cream

GuerlainAbeille Royale Mattifying Day Cream


معالجة المسام

تؤدي الإفرازات الدهنية المفرطة للبشرة إلى سد المسام وظهور حبّ الشباب على سطح البشرة. لذا يستحسن أن استعمال المستحضرات المطورّة خصيصاً لمعالجة المسام مرّتين يومياً بعد تنظيف بشرتك. ركزي على التونر الذي يساعد على استعادة توازن الحموضة في البشرة، ويخلص البشرة من السموم، ويساعد على تضييق المسام ويقلل من ظهور حب الشباب.

جرّبي:

Dior Prestige La Micro Lotion de Rose

GuerlainAbeille Royale Fortifying Lotion With Royal Jelly

Sisley Floral Toning Lotion

IZIL Rosy Glow Toner

Lush Tea Tree Water Toner Water


تنظيف البشرة

إذا أردت استعادة نقاوة بشرتك ونضارتها، عليك إزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة على سطحهاوتنظيفها بالمستحضرات التي توفر إحساساً مذهلاًبالراحة والإنتعاش. استخدمي رغوات التنظيف الفعالة التي تزيل كل الأوساخ المتراكمة وتجعل البشرة نقية ونضرة وأكثر استعداداً لاستقبال مكونات العناية.

جربي:

CHANEL Le Gel Anti Pollution Cleansing Gel

Dior Capture Totale C.E.L.L. EnergyHigh-performance gentle cleanser

GuerlainAbeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

Sukin Foaming Facial Cleanser Pump


الأقنعة المرممة

دللي بشرتك المتعبة بالأقنعة التي تغذي البشرة في أعماقها وترممها وتزودها بكل العناصراللازمة. اختاري القناع حسب نوع بشرتك واحتياجاتها، لاسميا وأن الأسواق تزخر بأنواع مختلفة من الأقنعة التي تلبي كل الاحتياجات. واعلمي أن استعمال القناع المناسب لبشرتك كفيل بإعادة النضارة والمظهر الصحي إليها، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، وتعزيز إشراق الوجه. التزمي بالتعليمات المدونة على علبة كل قناع، لأن طريقة الاستعمال تختلف بين ماركة وأخرى.

جربي:

CHANEL Le Masque Anti-Pollution Vitamin Clay Mask

GuerlainAbeille Royale Repairing Honey Gel Mask

Sisley GentleFacial Buffing Cream 50ml

Deep Down Detox Ultra Cleansing Mud Mask

Lush Don’t Look At Me Fresh Face Mask


ماء الميسلر

بات ماء الميسلر مستحضراً أساسياً في حقيبة مكياج كل امرأة. فهو يبدو كالماء العادي، لكنه في الواقع فعال جداً لتنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب ورواسب المكياج. يحتوي ماء الميسلر على جزيئات صغيرةتسمىالمذيلات "micelles"،تجذبالمكياجوالشوائبمثل المغناطيس. هكذا، ينجح ماء الميسلر في حبسالأوساخوالزيوتوالمكياجوإذابتهاوإزالتهاعنالبشرة (باستخدامقطعةقطنناعمةمبللة)، مندونالتأثيرفيحاجزالبشرةالطبيعي.

جربي:

Dior Hydra Life Micellar Water

CHANEL L’EauMicellaireAnti-Pollution Micellar Cleansing Water

IZIL Rose Micellar Cleansing Water

SukinMicellar Cleansing Water