"متحدون من أجل لبنان"... أمسية دعم فنية خيرية للشعب اللبناني

02 أكتوبر 2020

شكل انفجار مرفأ بيروت الكبير الذي حدث بتاريخ 4 أغسطس (آب) 2020 مفترق طرق دفع الكثير من الجهات إلى تسليط الضوء على المعاناة التي بات يعيشها الناس في هذا البلد.

وفي هذه الإطار قررت محطتا France Inter وFrance 2 تقديم الدعم من خلال تنظيم أمسية عنوانها Unis Pour Le Liban أو متحدون من أجل لبنان.

ولهذه الغاية تم تنظيم حفل موسيقي غنائي قدمه كل من غومار وماريون غيلبو من مسرح الأولمبيا في بارس وليا سلامة من العاصمة اللبنانية.

وقبل هذا أقامت France2 حملة واسعة هدفت إلى تقديم الدعم للشعب اللبناني وتم عرض تقرير تناول هذا الحدث المأسوي في تاريخ لبنان. كذلك تم تنظيم حفل خيري تولى إحياءه العازف اللبناني ابراهيم معلوف وعدد من الفنانين اللبنانيين والفرنسيين والعالميين.

ومن هؤلاء إلى جانب معلوف ماثيو شديد، غوتييه كابوسون، كلارا لوتشياني، ميلودي غاردو، هبة طوجي، إيكار، خالد مزنر، فياني، اسامة الرحباني، فلوران باغني، باسكال أوبيسبو، كاميليا جوردانا، الشب خالد، دانييل ليفي، باتريك برويل، يانيك نواه، عبد الرحمن الباشا، ميكا، سلفاتوري أدامو وآخرون.

كذلك تم إطلاق حملة تبرعات عن طريق الصليب الأحمر الفرنسي يعود ريعها إلى الصليب الأحمر اللبناني وعدد من المنظمات غير الحكومية.