"شانيل".. الدورة 35 من المهرجان الدولي للأزياء والتصوير الفوتوغرافي والإكسسوارات في إييريس

21 أكتوبر 2020

تعتبر CHANEL من أهم شركاء المهرجان الدولي للأزياء والتصوير الفوتوغرافي والإكسسوارات في إييريس منذ عام 2014. وتواصل الدار قصتها الجميلة مع المهرجان هذا العام بدعوة Le 19M، الموقع الباريسي الجديد لشانيل CHANEL الذي سيضم إحدى عشرة حرفة فنية بداية من 2021، للانضمام إليه.وتؤكد الشراكة بين شانيل CHANEL و Le 19M والمهرجان على التزام شانيل CHANEL الدائم بالحفاظ على المهارة الحرفية التاريخية للأزياء وتطويرها، والذي سيساهم في العملية الإبداعية.

وقد أنشأت شانيل CHANEL جائزة الحرف الفنية Métiers d'art في عام 2019 وأعادت تسميتها بجائزة الحرف الفنية CHANEL Métiers d'art 19M. وستكافئ أفضل تعاون بين مصممي الأزياء العشرة المتنافسين وعشر دور تابعة للحرف الفنية Métiers d'art لشانيل CHANEL وهي ديرو Desrues ومشاغل فيرنوي أون الات les Ateliers de Verneuil-en-Halatte ولومارييه Lemarié ودار ميشيل Maison Michel وليساج Lesage وغوسنز Goossens ومشغل مونتكس Atelier Montex وكوس Causse وبالوما Paloma ولونيون Lognon. وسيتم تقديم هذه الإبداعات خلال عرضي الأزياء يومي 16 و 17 أكتوبر.

تجدد شانيل CHANEL، الراعي الرسمي لقسم المكياج لعروض الأزياء، دعمها للفائزين بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من Première Vision وجائزة لجنة التحكيم الكبرى لإكسسوارات الأزياء. وسيحصل كل فائز على منحة قدرها 20 ألف يورو لعمل مشروع إبداعي جديد مع الحرف الفنية Métiers d’art لشانيل CHANEL، والذين سيتم الكشف عنهم العام المقبل خلال الدورة 36 من المهرجان.

وفي هذا العام، سيكتشف الزوار إبداعات الفائزين الثلاثة في الحدث السابق، وهم روزين بيرس (الفائزة بجائزة الحرف الفنية Métiers d'art لعام 2019)، وكريستوف رامبف (الفائز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من Première Vision لعام 2019) ونوليا موراليس (الفائزة بجائزة لجنة التحكيم الكبرى لإكسسوارت الأزياء من Swarovski لعام 2019). وقد تم تنفيذ هذه الإبداعات بالتعاون مع الحرف الفنية Métiers d'art من اختيارهم بفضل المنحة التي حصلوا عليها العام الماضي. وسينعقد المعرض في صالة الألعاب الرياضية في فيلا نواي.

سيُخصص حدث آخر في المهرجان، وهو معرض بعنوان Illusion، la mètis et l'artifice، لعمل شخصي لهوبير باري، المدير الفني لليساج Lesage ورئيس لجنة تحكيم الإكسسوارات في هذه الدورة الخامسة والثلاثين.

تمثل شانيل CHANEL أيضًا جزءًا من جائزة لجنة التحكيم الكبرى للتصوير الفوتوغرافي ، فتقدم منحة قدرها 20000 يورو للفائز.

وختامًا، الدار هي الراعي الرئيسي للمعرض الدائم Charles et Marie-Laure de Noailles, une vie de mécènes (شارل وماري لور دو نواي، حياة الرعاة)، في فيلا نواي.

تجدد شانيل CHANEL، من خلال هذه الشراكة، دعمها المستمر للأنشطة في المهرجان الدولي للأزياء والتصوير الفوتوغرافي والإكسسوارات في إييريس وتؤكد مرة أخرى تفانيها للإبداع والريادة.