الأصالة والفرادة في ساعة "راديومير بانيريستي

27 أكتوبر 2020

تحتفل بانيراي بالذكرى السنوية العشرين لإنشاء جماعة Paneristi.com الإلكترونية، التي تتميّز بالأصالة والفرادة في عالم صناعة الساعات، من خلال إصدار ساعة راديومير جديدة ذات طابع متميّز.

أُعدّ هذا المشروع المشترك ونُفّذ للإشادة بارتباط عاطفيّ قوي. بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لإنشاء جماعة Paneristi.com الإلكترونية الرسميّة، التي تُعدّ مرجعًا معتمدًا بالنسبة إلى هواة جمع القطع المميّزة وإلى عشّاق الساعات حول العالم، ستُطلق بانيراي موديلًا خاصًا بإصدار محدود من 1020 ساعة فقط: راديومير – 45مم (PAM02020).

ساعة راديومير – 45مم الجديدة هي ثمرة عمليّة إبداعيّة مكثّفة انطوت على تعاون وثيق بين مختبر بانيراي للأفكار، Laboratorio di Idee، الفريق التقني والإبداعي لشركة بانيراي، وجماعة البانيريستي.

يُمكن القول إنّها ساعة وعربون تقدير في آن معًا، إذا إنّها تحتفي بمجموعة من الخبراء والمُعجبين الأوفياء، وقد نُقشت علامتهم المميّزة على كلّ من القرص وظهر العلبة.

بلمسة عصريّة بارزة، يُعيد هذا الموديل تجسيد عناصر ساعة راديومير الأولى التي تعود إلى النصف الثاني من ثلاثينات القرن الماضي، وهو يُعدّ تصميمًا إيطاليًا نموذجيًا حافظ على جاذبيته بعد انقضاء قرابة قرن من الزمن.

وتشمل عناصر الموديل المجدّد مادّة سوبرلومينوفا باللون البيج وقرصًا باللون البنّي مع طبقة نهائية تُحاكي تأثير مرور الزمن على النماذج الأصلية التي ما زالت صامدة حتى يومنا هذا.

ابتُكرت ساعة راديومير – 45مم للتذكير بتاريخ الماركة العريق، كما يبرز فيها استخدام عقربين ذهبيّي اللون يتّخذان شكل السيف، مع الإشارة إلى أنّ هذا من العناصر المعهودة في الموديلات الأصلية.

علاوة على ذلك، يُعدّ استخدام فولاذ AISI 316L بتأثير غشاء العتق غير اللامع والذي يكاد يكون متآكلًا، على الإطار والعلبة، مع نقش كلمة VENTI بين العروات قرب موضع الساعة 6، إشادة إضافية بجماعة Paneristi.com.

تستوفي ساعة راديومير – 45مم المواصفات الفنية للموديلات التي تعود إلى بدايات الماركة. زوّدت هذه الساعة بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة، جرى ابتكارها وتصميمها وتطويرها بالكامل من قبل مصنع بانيراي في نوشاتال.

يتّسم معيار P.6000 بالمتانة والثبات بفضل جسر مزدوج الدعامات، وهو مزوّد بأداة توقف عجلة التوازن عند سحب التاج، كما أنّه يتميّز باحتياطي طاقة لمدة ثلاثة أيام، يؤمّنه برميل واحد.

تتّسم ساعة راديومير – 45مم الجديدة بمقاومتها للماء حتى ضغط 10 وحدات ضغط جوّي (حوالى 100 متر)، وهي مرفقة بحزام من شامواه جلد العجل باللون البيج، مع درزات بدرجة مختلفة من اللون البيج، وشعار OP مختوم حراريًا.

ونظرًا لطابع الساعة القديم الطراز، فقد زوّدت بإبزيم شبه منحرف من الفولاذ بتأثير غشاء العتق.