جميلة عوض تكشف للمرة الأولى أسرار مرض البهاق

القاهرة - "لها" 27 أكتوبر 2020


مع انطلاق عرض حلقات "لازم أعيش" والتي تمثل الحكاية السادسة من حكايات مسلسل "إلا أنا"، تلقّت الفنانة الشابة جميلة عوض إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد، حيث إنها المرة الأولى في الدراما المصرية التي يتعرض فيها عمل لهذا المرض وتأثيره في المصاب به.

وكشفت جميلة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ONE، عن كواليس دورها في المسلسل الذي تصدّر محركات البحث بعد عرض أولى حلقاته على قناة dmc، حيث قالت إنها تؤدي دور فتاة مصابة بالبهاق من صغرها، ومن يصاب بهذا المرض منذ صغره يتعرض للتنمّر طوال حياته مقارنةً بمن يصاب به في مرحلة عمرية متقدّمة.



وأضافت أن المسلسل يعكس الحياة الاجتماعية للمصابات بالبهاق وكيفية التعايش معه، فهي نموذج للتحدي والتعايش مع المرض، وتحقق ذاتها في عملها، كاشفةً أنها قرأت كثيراً عن المرض بشكل علمي قبل أداء الدور، لكنها اعتمدت في أداء دورها من ناحية المشاعر على مشاهدة مصابات في فيديوهات مختلفة، عبّرن فيها عن تعايشهن مع المرض ومأساتهن. وتابعت "أن المكياج كان تحدياً صعباً لأنه يستغرق يومياً 7 ساعات لإتقان الدور، وطوال وقت إعداده كان هناك من يمسك يدي وآخر وجهي".

وعن التنمّر ضد المرأة المصابة بالبهاق مقارنةً بالرجل، قالت جميلة: "مش عايزة أكون متحيزة في القصة دي بالذات المتعلقة بمرض البهاق لأنه (غلس) للطرفين رجال ونساء، وأنا بعمل بحث على الإنترنت لقيت رجالة في فيديوهات بتعيط على مواقف تعرضوا ليها".

وبالنسبة إلى أعمالها المقبلة، كشفت جميلة عوض: "عُرض عليَّ العديد من الأعمال، وحالياً أصور مسلسلاً جديداً".