هجوم على محمد الشرنوبي بسبب سخريته من كُليّة سارة الطباخ

القاهرة – "لها" 28 أكتوبر 2020

واجه المطرب محمد الشرنوبي هجوماً عنيفاً من طلاب جامعة أكتوبر للعلوم والتكنولوجيا بسبب سخريته من خرّيجي الجامعة، والتي تنتمي إليها خطيبته السابقة سارة الطباخ.

وكان الشرنوبي قد تحدث خلال لقاء مع الإعلامية لميس الحديدي على هامش افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، قائلاً: "الجواز لطيف، ومبسوط وسعيد ومستقر، وحسيت أن أنا اخترت صح، وحسيت إننا مناسبين لبعض، مش فكرة أني اخترت صح، معرفش هي شخصيات ممكن تبقى قابلة عيوبي والعكس، فيها ميزة رهيبة أني بعرف أتكلم معاها في شغل، لما بتكلم معاها في حاجة بتبقى فاهماها، مش بتبقى زي واحدة جاية من MSA".

وبمجرد أن أطلق الشرنوبي هذا التصريح، هاجمه طلاب الجامعة بشراسة ووصفه الكثيرون بالتقليل من شأن أساتذة الجامعة وطلابها، حيث أصدرت أساتذة في الجامعة بياناً للردّ على إساءة الشرنوبي وطالبته بالاعتذار مؤكدةً أن قدرات طلاب الجامعة تفوق قدرات أناس كثيرين، من بينهم الشرنوبي، قائلةً: "لما تبقي متضايق من خطيبتك الأولانية اللي هي خريجة الجامعة، عيب أوي إنك تطلع في انترفيو تتكلم كده عن كلية وجامعة ليها مكانتها في المجتمع المصري".

وأكدت الأستاذة الجامعية أن طلاب الجامعة لديهم مشروعات تخرّج تفوق في عدد مشاهداتها ما تحققه أغاني الشرنوبي، بل إن ما ينتجه طلاب الجامعة يفوق عدد أغانيه، موضحةً أن الجامعة ستبقى مكاناً يحلم الشرنوبي بالدخول اليه والغناء أمام طلابها، وطالبته بتقديم اعتذار رسمي الى الجامعة وطلابها.

وبالفعل اعتذر الشرنوبي وردّ على منشور الدكتورة قائلاً: "كل احترامي وتقديري لحضرتك ولجامعة MSA وطلبة mass com اللي فيها كتير من صحابي خريجين منها ومعنديش أي مشاكل مع أي حد". وأضاف: "ممكن يكون خانني التعبير وهي فعلًا حاجة غريبة وكلمة طلعت مني عشان هي الوحيده اللي جت في دماغي ساعتها".