مها عبدالله: المحتوى الإعلامي الرقمي ينطوي على مسؤولية أكبر

15 نوفمبر 2020

انضمت مها عبدلله إلى سكاي نيوز عربية لتقدم برنامجين، وهما البرنامج اليومي "الصباح"، وبرنامج "نجاحهن" الأسبوعي و الذي يستضيف نساء عربيات تمكّن من تحقيق نجاحات مميزة بشتى المجالات، و يُسلط البرنامج الضوء على قصص نجاحهن والتحديات التي واجهتهن من خلال حوار شيق.


تعتبر مها عبدلله انضمامها إلى سكاي نيوز عربية نقلة نوعية في مسيرتها المهنية، أتاحت لها فرصة الوصول لجمهور أكبر سواء من مشاهدي شاشة سكاي نيوز عربية أو متابعي منصاتها الرقمية المختلفة، ومكنتها أيضاً من خوض تجربة جديدة كلياً تتمثل في تقديم محتوى إعلامي مبتكر ينال استحسان مشاهدي الشاشة، ويحظى باهتمام متابعي المنصات الرقمية. وتجد أنبث المحتوى الإعلامي على المنصات الرقمية تحدي ينطوي على مسؤوليات أكبر لوسائل الاعلام، ويتمثل بانتقاء القناة ما يناسب تطلعات متابعيها، والعمل على تقديم معلومات تفيدهم وتشدّهم بفترة زمنية قصيرة، مشيرة إلى أن ما تقدمه القنوات التلفزيونية عبر منصاتها الرقمية يعد معياراً أساسياً في تميزها.

وحول تقديمها برنامج "نجاحهن" على شاشة سكاي نيوز عربية، قالت مها عبدالله: "تزخر مجتمعاتنا العربية بالكثير من النماذج النسائية التي تمكنت بالإصرار والعزيمة من تحقيق إنجازات متتالية على كافة المستويات، وباتت مثالاً يحتذى به في التميز، وصناعة الأمل لغيرهن من النساء في العالم العربي، وأنا فخورة جداً بكل امرأة قمت باستضافتها من خلال هذا البرنامج، حيث أكون في غاية سعادتي اثناء تصوير حلقاته، فتُتاح لي فرصة التعمق أكثر في شخصياتهن وإنجازاتهن في مختلف المجالات.وتتطلع مها عبدالله إلى استضافة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود السفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية في إحدى حلقات برنامجها.

بدأت مها عبدالله التي درست أدب اللغة العربية في السعودية مسيرتها المهنية كمقدمة برامج إذاعية في إحدى الإذاعات المحلية بالسعودية، وهي إذاعة "ميكس اف ام" لتكون أول مهندسة للصوت تعمل بمحطة إذاعية في المملكة. وتعتبر أن العمل الإذاعي هو طريقة للوصول و التواصل مع الناس والمجتمع دون قيود أو تكلف.


وبعد 5 سنوات من العمل الإذاعي بالسعودية، انتقلت مها لمحطة جديدة لتبدأ عملها في دولة الإمارات كمقدمة برنامج "966" عبر إذاعة "إم بي سي اف ام"، ولم يمض وقتاً طويلاً حتى بدأت مساراً مختلفاً من خلال الانتقال من التقديم الإذاعي إلى التلفزيوني عبر برنامجي "صباح العربية" و"محطات" على قناة العربية.

وإلى جانب احترافها العمل الإعلامي، حققت مها عبدالله تميزاً في أول تجاربها بمجال التمثيل، والتي كانت من خلال مشاركتها في برنامج كوميدي بعنوان "هايبر لوب" تم بثه خلال شهر رمضان لعام 2019.

"نجاحهن" نماذج نسائية ملهمة

"نجاحهن “هو برنامج إسبوعي يبث على سكاي نيوز عربية كل سبت عند الساعة 3:30 عصراً بتوقيت غرينيتش (7:30 مساءً بتوقيت أبوظبي)، ويتكون البرنامج الذي تصل مدته إلى حوالي نصف ساعة من شقين، يتضمن الأول تقرير تلفزيوني يركز على البعد الإنساني في حياة المرأة القيادية في مختلف المجالات منها الثقافية والرياضية والإجتماعية والمهنية، بينما يتضمن الثاني مقابلة مباشرة أو مسجلة مع هذا النموذج النسائي الرائد الذي تستضيفه الحلقة.

"الصباح" إطلالة يومية

«الصباح» برنامج يبث من يوم الأحد لغاية يوم الخميس من كل أسبوع، وذلك في تمام الساعة 5:00 فجراً بتوقيت غرينيتش (9:00 صباحاً بتوقيت أبوظبي)، ويغطي البرنامج أبرز مواضيع الحياة اليومية والثقافية وأخبار الفن والموسيقى، ويتضمن فقرة عالم الطهي وآخر صيحات الموضة، إلى جانب أهم أخبار الرياضة وعالم الأعمال، ويشتمل أيضاً على فقرات خاصة بمواقع التواصل وما يتناوله مستخدموها منها "قصة خبر" و"قصة صورة".