وفاة فنان خليجي قدير بعد أكثر من شهر على إصابته بكورونا

16 نوفمبر 2020

توفي الممثل العماني علي بن عوض البوسعيدي إثر مضاعفات عانى منها نتيجة إصابته بالعدوى الناتجة من فيروس كورونا المستجد والتي أُعلنت في 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2020.

وعبّر الكثير من محبيه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لوفاته، متمنين أن تنتهي محنة الوباء في القريب العاجل.

ويشار إلى أن البوسعيدي شارك في تأسيس فرقة "الصحوة" المسرحية في العام 1987. وهي الفرقة المحلية الأولى التي شاركت في مهرجان المسرح الخليجي عام 1993 ومهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.

بدأ البوسعيدي العمل في مجال التلفزيون في تسعينيات القرن الماضي، وشارك في مسلسلات: "الاتجاهات الأربعة" و"نقط على الحروف" و"الفاغور" و"الشعر ديوان العرب" و"درايش". وكان قبل وفاته يستعد للمشاركة في العمل الدرامي "اليرام" مع المخرج جاسم البطاشي.

ونعاه عدد كبير من وجوه الشاشة، منهم الممثلة العُمانية شمعة محمد التي كتبت على حسابها في "إنستغرام": "إلى كل الإخوة الأعزاء والزملاء والأبناء من أهل الفن والدراما. إنا لله وإنا إليه راجعون. غفر الله له وأسكنه الجنان. عظّم الله أجوركم جميعاً في وفاة الفنان علي بن عوض البوسعيدي. هذا الإنسان الفنان الرائع الخلوق المتواضع صاحب البسمة الطيبة والضحكة. تعازينا لعائلته الكريمة. ولمحبيه وجمهوره الطيب. الله يرحمه برحمته الواسعه".