4 قواعد أساسية لتحافظي على أناقة كنزة الصوف

18 نوفمبر 2020

في شتاء 2020، تحتل التصاميم المريحة مشهد الموضة. والهدف هو تحسين مزاج كل من تخضع للحجر المنزلي من أجل الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد.

ولهذا ابتكر المصمّمون أساليب مختلفة من كنزة الصوف أو الكشمير. كما اهتم الخبراء بالطرق التي تساعد في الحفاظ على أناقتها وتمنع تلفها أثناء الغسل. ولهذا قدّموا بعض النصائح التي تتضمن عدداً من القواعد الأساسية وأبرزها 4.

1 من المهم أولاً أن يتم غسل الكنزة بانتظام، أي بعد ارتدائها 3 مرات كحد أقصى. فكلما غُسِلت أصبحت أكثر نعومةً ومرونةً. فالكشمير على حد قول الخبراء يحب الماء.

2 خلافاً للاعتقادات السائدة، يمكن غسل كنزة الصوف في الغسالة على درجة حرارة منخفضة لا تزيد عن 20 درجة مئوية. ومن الأفضل في هذه الحالة استخدام الشامبو. ويجب الانتباه الى عدم اضافة منتج تنعيم القماش.

3 يجب أيضاً عصر كنزة الصوف ببطء، ومن أجل تجفيفها بعد العصر يُنصح بوضعها على منشفة نظيفة وجافة في مكان بعيد عن الضوء والحرارة.

4 يعتبر الغسل اليدوي من أفضل طرق العناية بكنزات الصوف. وفي هذه الحالة، يجب استخدام الماء البارد مع القليل من الشامبو المخصّص للأطفال. ولهذا يمكن تبليل القطعة بالماء ودعكها بلطف ثم غسلها بالماء. كما يمكن عصرها داخل منشفة تتمتع بخاصية امتصاص الماء مع الضغط عليها ثم وضعها على أخرى بعيداً من الضوء والحرارة.