"خط دم"  أول فيلم رعب عربي من بطولة نيللي كريم وظافر العابدين

21 نوفمبر 2020

اثنان من ألمع نجوم السينما والدراما في العالم العربي: نيللي كريم (نجمة "بـ 100 وش"، و"الفيل الأزرق") وظافر العابدين (نجم "عروس بيروت"، و"تحت السيطرة") معاً في بطولة أول فيلم رعب عن مصّاصي الدماء في العالم العربي، بعنوان "خط دم". يحمل الفيلم توقيع المنتج المخضرم رامي ياسين الذي قام بكتابته وإخراجه، فيما يُعرض حصرياً على منصة "شاهد VIP".


يجتمع كلٌ من ظافر ونيللي مجدداً في "خط دم"، بعد لقائهما معاً في بطولة مسلسل "تحت السيطرة"، ليلعبا هذه المرة دورَي الزوجين "نادر" و"لميا"، والدَي صبيين توأمين، يتعرّض أحدهما لحادثٍ أليم، يتركه شبه ميتٍ في غيبوبة طويلة. فإلامَ ستؤول الأحداث بعد أن يقرّر الوالدان اتباع طريقة غامضة في محاولةٍ يائسة لإعادة ابنهما إلى الحياة؟ وكيف سيتصرّفان إزاء السلوك المريب الذي يبدأ بالظهور عليه بُعيد استيقاظه من الغيبوبة ضمن سلسلة من التصرفات المخيفة والنيات الخفيّة؟


فيلم "خط دم" هو ثمرة الشراكة الاستراتيجية بين كل من "إيميج نيشن أبوظبي –Image Nation Abu Dhabi" و"استوديوهات  MBC– MBC STUDIOS" و"ماجد الفطيم"، التي سبق أن أُعلن عنها لأول مرة في "مهرجان كان السينمائي" 2019، بهدف تعزيز قطاع السينما والتلفزيون والترفيه، وتطوير أدائه المتنامي عبر توسيع نطاق المحتوى المنتَج محلياً في المنطقة.

تعليقاً على دوره في الفيلم، قال النجم ظافر العابدين: "تحمّست للمشاركة في "خط دم" لأن الدور جديد، وهو دور أول مصّاص دماء "Vampire" عربي، وأنا سعيد به وبالتجربة". وحول تعاونه الثاني مع نيللي كريم بعد مسلسل "تحت السيطرة"، أكد ظافر: "كان التواصل بيننا في الفيلم سهلاً، فكلانا يعرف كيفية عمل الآخر، لذا انعكس ذلك على الأداء وسيلمسه الجمهور". واختتم العابدين كلامه مشيداً بأهمية عرض الفيلم على منصة "شاهد VIP"، وموضحاً: "تكمن أهمية هذا النوع من منصّات العرض في أنها تُدخل الأفلام إلى بيوت الناس في كل مكان، فيكون انتشار الفيلم أوسع على امتداد الوطن العربي، إضافةً إلى إمكانية متابعة الفيلم في المكان الذي يحدّده المشاهد".

أما النجمة نيللي كريم فقالت: "من الممتع أن يكون المرء جزءاً من هذا المشروع الرائع الذي جمعني بظافر العابدين مرة أخرى في أول فيلم روائي طويل لنا"، وأضافت: "أنا على ثقة بأن المشاهدين سيُبهَرون بقصة الفيلم، وسيُعجبون بأدوارنا غير التقليدية فيه". وأنهت نيللي حديثها مؤكدةً: "الفيلم استثنائي، فضلاً عن كونه الأول من نوعه في منطقتنا، وأنا متشوّقة لمعرفة ردود فعل الجمهور لدى عرضه".


بدوره، قال كاتب الفيلم ومخرجه رامي ياسين، الذي سبق أن نال فيلمه القصير "في الوقت الضائع" In Overtime ثناء النقاد لدى عرضه في "مهرجان البندقية السينمائي" 2014: "باعتباري من عشّاق قصص وأفلام مصّاصي الدماء، فقد كان "خط دم" بمثابة المشروع الحلم بالنسبة إليّ على مدى سنوات عدة"، وأضاف: "القصة فريدة من نوعها في عالم السينما العربية، وقد أمتعني عنصر التحدّي في هذه التجربة التي أثمرت عن أول فيلم عربي حول مصّاصي الدماء، وآمل أن أكون قد وُفّقت في ترك بصمتي". واختتم ياسين كلامه بالقول: "أبرز ما ساعد على إنجاح هذه التجربة هو العمل مع نجوم متمكّنين على غرار نيللي وظافر، إضافة إلى فريق العمل المذهل والممثلين المتميزين، الأمر الذي مكّنني من ترجمة رؤيتي السينمائية على أرض الواقع. لذا، آمل أن يلقى "خط دم" صدىً طيباً لدى الجمهور، ليس في منطقتنا فحسب بل في جميع أنحاء العالم".


وعبّر محمد حفظي، مدير عام والشريك المؤسِّس للشركة المنتجة Film Clinic، عن تفاؤله بالتجربة، وأثنى على كاتب العمل ومخرجه رامي ياسين، قائلاً: "يمتلك رامي موهبة فريدة، وكانت تجربة العمل معه ممتعة للغاية في أول فيلم روائي طويل من كتابته"، واختتم حفظي حديثه موضحاً: "يأتي عرض الفيلم على منصة "شاهد VIP" بمثابة تتويج لهذه التجربة الفنية الرائدة في ظرف غير مسبوق يمرّ به قطاع صناعة الأفلام والترفيه في المنطقة والعالم، وأثق بأن ذلك سيصبّ في مصلحة الجمهور الذي سيتمكّن من الاستمتاع بمشاهدة الفيلم على "شاهد VIP".