عباس أبو الحسن يفاجئ الجميع بما قاله ويقول: "نمبر وضيع"

القاهرة – "لها" 24 نوفمبر 2020

ما زالت أصداء أزمة الفنان محمد رمضان تلقي بظلالها على تعليقات بعض الفنانين على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الفنان عباس أبو الحسن أكثر الثائرين على رمضان حيث علق على تلك الأزمة من جديد مهاجما إياه على حسابه الخاص بـ"فيسبوك" قائلاً:"يا عم أنت مالك ؟!.. لأ مالي جدا.. أي حدث في الكون وبالأخص في بلدك أنت لك دور أساسي وحتمي إنك تعبر بل وتعلن عن رأيك سواء بالسلب أو بالإيجاب فيه، كل واحد بلغته ومقدار شجاعته.. لكن ضروري إنك تعبر وتعلن.. الضمير الجمعي التراكمي بيتكون من كده.. الأجيال اللي تحتنا يتشكل جزء من وعيها من الأجيال السابقة مش الأجيال الصامتة؟".

وتابع: "كونك يائس من التغيير مش معناها أبدا إنك تتبلد وتكبر دماغك وتتقوقع! كون نصيبك الملعون إنك جيت في قاع دورة أمة ثقافيا وأخلاقيًا إنك تقول طب وانا مالي أو ما هو أصلا مافيش فايدة.. حتة في حتة هاتتبلد وتبقي كائن نفعي منكفئ على ذاتك ومصالحك الشخصية مافيش فرق كتير بينك وبين الحيوان.. الكارثة اللي كل واحد فينا مسؤول عنها في ذاته وميقدرش يعلقها على شماعة أيا كانت، هي الهزيمة الداخلية.. عبر عن رأيك الحقيقي في الفن والأدب والجمال والتدني والقيم والخيانة وكل أنواع السلوك الانساني".

مضيفاً:" والأهم إنك تفكر كويس وتعيد النظر في آرائك الأولية لأنها في الأغلب نتاج موروث اجتماعي مالوش أساس من العقل ولا المنطق.. دورك كمان إنك تثقف نفسك وتطلع على آراء مغايرة في أي موضوع قبل ما تتسرع وتعلق بالسلب أو بالإيجاب.. حجب صوتك ورأيك جريمة، نمبر وضيع".