بالصورة – بعد حلقة صيد الثعالب... رسم كاريكاتوري يهاجم ريهام سعيد بقسوة

04 ديسمبر 2020

بعد عرضها طريقة صيد الثعالب في حلقة من برنامجها "صبايا" الذي تقدّمه على شاشة قناة "النهار"، تعرّضت الإعلامية المصرية ريهام سعيد للانتقادات اللاذعة. وفي هذا السياق، نشر عدد من الناشطين على المواقع صورة رسم كاريكاتوري أشاروا من خلاله إلى أنها تهدف بذلك إلى رفع نسبة المشاهدة لبرنامجها.

وأظهر الرسم ريهام وهي تُجري اتصالاً هاتفياً وتقول: "خلاص الحلقة حققت مشاهدة عالية... يالا نعتذر بقا". وهو ما أطلق موجة من التعليقات القاسية، ومما جاء فيها: "ان شاء الله يوقفونها نهائي عن الشاشه خلها ترتاح وتريح" و"هذي المذيعة لازم تتوقف خلاص" و"عمري ما حبيت برامجها ولا حبيتها كإعلامية" و"هذه ما تتوب مليون مرة يتم توقيفها وترجع". وفي المقابل، دافع عنها آخرون معتبرين أنها تتعرّض للظلم، وأنها لم تقم بعمل يستحق كل هذا الانتقاد.

يُشار إلى أن ريهام واجهت انتقاداً لاذعاً من الفنانة لقاء الخميسي التي كتبت على حسابها في "إنستغرام": "أنا مش بتكلم عن المذيع أو المذيعة، بتكلم عن مبدأ الفعل وعرضه على الشاشة وفُرجة بعض الناس عليه على إنه فعل عادي فتيجي الأطفال تتأثر وقبلهم الكبار اللي بنشوف فيديوهاتهم وهما بيعذبوا الحيوانات، كلامي واضح "لا لتعذيب الحيوان أو أي كائن حي" بأي وسيلة ونشرها وعرضها على الملأ، ياريت ما ندخلش في تفاصيل ما تخصناش، كلامي عن المحتوى الغير مناسب وغير مقبول لأيٍّ ما كان مش بس في البرنامج أو غيره في العموم، لازم طول الوقت تسليط الضوء على الرحمة مع الحيوان وعدم تعذيبه إلا في حالة الدفاع عن النفس إذا هاجم الإنسان".