بالفيديو - جمال سليمان يحسم الجدل حول سبب وفاة حاتم علي

05 يناير 2021

خلال مشاركته مع الإعلامية لميس الحديدي، نعى الفنان السوري جمال سليمان، الكاتب الكبير وحيد حامد، مؤكداً أن هذا الأسبوع شهد خسارة شخصين عظيمين، هما وحيد حامد والمخرج حاتم علي.

وتحدث في مداخلة عبر تطبيق "زووم" ضمن برنامج "كلمة أخيرة" عن تفاصيل المكالمة الأخيرة التي جمعته بالراحل، لافتاً إلى أنه كان على تواصل دائم معه حتى وإن لم يكن يجمعهما أي عمل فني، مشيراً إلى أنه كان يتواصل معه باستمرار للتحضير لمسلسله الجديد "سفر برلك"، وموضحاً أنهما اتفقا على أن يلتقيا معاً ومع بعض النجوم مثل كندا علوش وعمرو يوسف للاحتفال بمناسبة رأس السنة، و"في الصباح وصلني خبر رحيله".


وعن حالته الصحية، أوضح سليمان أن الراحل تواصل قبل وفاته مع ابنه عمرو، وأكد له أنه "كان يعاني من ألم في الصدر قبل يومين، ولكنه تساهل مع الأمر واعتبره نزلة برد خفيفة"، ووجّه رسالة الى الجمهور بعدم الاستهانة بأي وجع والإسراع لكشف أسبابه ومعالجته.


وقال سليمان إن "حزن الناس على رحيل المخرج خفّف إحساسنا المرّ في الخسارة، ويأتي هذا في إطار كونه مخرجاً عظيماً ينتقي أفكاره والموضوعات المهمة للناس". وأضاف: "ما فيش عمل للراحل إلا وله قيمة فنية معينة، وليس صحيحًا أن أعماله ثقيلة ولا يهواها الكثير من شعوب المنطقة، والحقيقة أن رحيله وحزن الناس عليه يرد على ذلك ويؤكد احترامهم وحبهم لأعمال حاتم الفنية العظيمة... حاتم على كان راجل بياكل نفسه عشان الناس، وكان شخصية صارمة وصعبة في اللوكيشن، ويهتم بأدق التفاصيل لاحترامه للجمهور وخوفه من رد فعله، وكان بيقول الناس هتقول إيه لو شافوا المشهد ده بالشكل ده؟ واستطاع إمتاع الناس بدراما مهمة".