بالفيديو - ريهام سعيد تثير الجدل بنصيحة غريبة

القاهرة – "لها" 05 فبراير 2021

من جديد عادت الإعلامية ريهام سعيد لتثير الجدل بتصريحاتها التي دأبت على إطلاقها في الفترة الأخيرة وتسبّبت في إيقافها عن العمل الإعلامي مرتين، إحداهما امتدت لعام كامل. وخرجت ريهام سعيد في الحلقة الأخيرة من برنامجها "صبايا الخير" الذي تقدّمه على قناة "النهار"، لتنصح كل النساء بعدم المطالبة بالطلاق حتى لو خانها الرجل.

وقالت ريهام إنها بعد نضوجها باتت ترفض فكرة الطلاق، لتعود عن رأيها، حيث كانت تقول سابقاً إن المرأة التي لا تستطيع التعايش مع زوجها، وجُب عليها الطلاق فوراً. وأضافت: "تعرضت للطلاق في العشرين من عمري، وكنت أحسب نفسي بطلة... ولكن أؤكد أنه شيء مؤلم أن تعيش المرأة حياتها بدون تفاهم مع زوجها، ولكن الأكيد أن هناك طرقاً أخرى بخلاف الطلاق... ومع الوقت بدأت نظرتي تتغير للأمر، وأدعو إلى ضرورة تجنّب الطلاق، والوصول الى حلول مُرضية لجميع الأطراف".

وبعد نشر الحلقة على موقع القناة على "يوتيوب"، اشتعلت حالة من الجدل حيث تلقت مئات التعليقات التي تفاعل بها المتابعون للبرنامج، بشكل إيجابي مع ريهام، واعتبروا أن نصائحها هذه المرة جيدة وتصب في صالح استقرار الأسرة المصرية، بخلاف دعوات وقضايا سابقة ناقشت خلالها موضوعات اعتُبرت مدمّرة وغير بنّاءة، في حين اعترض عدد كبير من ناشطات البحث عن حقوق المرأة، معتبرين كلام ريهام نوعاً من الضعف والخنوع لسطوة الرجل.