أسرار البشرة المثالية

جولي صليبا 12 فبراير 2021
تحلم كل امرأة ببشرة نضرة وخالية من العيوب والشوائب. فالبشرة النقية والمتألقة هي إحدى أهم الركائز التي تحتاج إليها المرأة للكشف عن إطلالة جذابة وراقية، لا سيما أنها تعزّز الثقة في النفس. ثمة سبل عدة للعناية بالبشرة، لكننا اخترنا لكِ في ما يأتي أهم تلك السبل وأكثرها فاعلية لضمان حصولك على بشرة صافية ونقية. وتذكّري أن الحصول على بشرة نقية يحتاج إلى بعض الوقت ولا يحدث الأمر بين ليلة وضحاها. لذا، عليك التحلّي بالصبر والمواظبة على استخدام مستحضرات العناية، وكوني على يقين بأنك ستحصلين على النتيجة المنشودة بعد فترة.


الكريم الواقي من الشمس

استعمال الكريم الواقي من الشمس ضروري جداً حتى في أشهر الشتاء. فأشعة الشمس المؤذية تتغلغل في بشرتك وتؤذيها على مدار السنة وليس صيفاً فقط. واللافت أن فوائد الكريم الواقي من الشمس عديدة، ولا تقتصر فقط على حماية البشرة من أشعة الشمس، بل تتعدّاها إلى محاربة البقع الداكنة وجفاف البشرة، وتفادي التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة الناجمة عن الشمس، وحماية البشرة من الحروق وتجنّب الإصابة بسرطان الجلد.

يمكنك استعمال الكريم الواقي من الشمس بمؤشر وقاية قدره 30، لكن يُستحسن عموماً اللجوء إلى المنتج بمؤشر وقاية قدره 50 على الأقل للحصول على نتائج مضمونة، لا سيما أنه يحمي البشرة بشكل مضاعف من أشعة الشمس المؤذية.

جرّبي:

● ‏Dior Prestige Light-In-White The Mineral UV Protector

●‏CHANEL UV Essentiel Complete Protection

● ‏Sisley Super Stick Solaire SPF 50+ Teinté

● ‏Guerlain Abeille Royale Skin Defense

● ‏iS CLINICAL ECLIPSE SPF50+


تنظيف البشرة

من رواسب المكياج

يوصي أطباء الجلد بتنظيف البشرة من رواسب المكياج والأوساخ قبل الخلود إلى النوم. فترك الأوساخ على البشرة ليلاً يتعبها ويضعف قدرتها على التجدّد ويمنع وصول الأوكسجين إلى خلاياها بفاعلية، مما يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وتغيّر لون البشرة. لذا، واظبي على إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم لضمان الحصول على بشرة صحية.

جرّبي:

● ‏Dior Capture Totale C.E.L.L. Energy High Performance Cleanser

●‏CHANEL La Mousse Anti-Pollution Cleansing Cream To Foam

● ‏Guerlain Abeille Royale Cleansing Oil

Anti-Pollution

● ‏Sisley Triple Oil Balm Make-up Remover and Cleanser

● ‏Sukin Cream Cleanser Pump Signature


تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة أساسية لاستعادة حيويتها ونضارتها. قشّري بشرة وجهك مرة كل أسبوع للتخلص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، إضافة إلى الشوائب والأوساخ التي تسرّع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبثور وتجعل بشرتك باهتة. كما يساعد التقشير على زيادة تدفق الدم في الشعيرات الدموية في الوجه، مما يعزز إشراقه. كما يقلّل التقشير من حجم المسامات في الوجه فتبدو البشرة أصغر سنّاً.

جرّبي:

●‏CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel

●‏Dior Prestige Le Sucre de Gommage

● ‏Guerlain Gommage de Beauté Skin Resurfacing Peel

● ‏Sisley Gentle Facial Buffing Cream

● ‏Sukin Rejuvenating Facial Scrub Rosehip


الترطيب

عليك المواظبة على استعمال كريمات الترطيب المطوّرة خصيصاً لحماية البشرة من التلوّث والغنية بمكونات محارِبة للتأكسد. وتذكّري أن الكريمات التي تفيد بشرة صديقتك لن تفيد بشرتك بالضرورة. فلكل بشرة احتياجاتها. استعملي الكريمات التي تغذّي بشرتك وتلبي احتياجاتها.

جرّبي:

● ‏CHANEL Hydra Beauty Micro Creme

● ‏Dior Prestige La Creme

● ‏Filorga Global Repair Nutri-Restorative Cream

● ‏Guerlain Orchidée Imperiale The Cream

● ‏iS CLINICAL Hydra-Cool Serum

●‏Sisley Ecological Compound Limited Edition

● ‏Noix De Shea Shea Butter with Jasmine


الأقنعة المرمِّمة

يعتبر القناع المرمّم المغذّي ضروري لبشرة نقية ونضرة وخالية من الشوائب. اختاري قناع الوجه الغني بالمكونات المغذية والمركّزة التي تدخل إلى أعماق البشرة فتعيد إليها امتلاءها ونضارتها. اختاري الأقنعة التي تلبي احتياجات بشرتك.

جرّبي:

● ‏CHANEL Hydra Beauty Masque De Nuit Au Camélia

● ‏Guerlain Super Aqua Mask Intensive Mask

● ‏Dior Prestige Le Grand Masque

● ‏Filorga Lift Mask Ultra-Lifting Mask

● ‏Sisley Black Rose Cream Mask


ممارسة التمارين الرياضية

يشكّل النشاط الجسدي وسيلة مثاليّة للحفاظ على شباب البشرة، لأنه ينشّط الدورة الدمويّة، ويزيل السموم، ويؤمّن وصول الأوكسجين إلى الأنسجة. فالتمارين الرياضية تعزّز الدورة الدموية، وتزيد تدفق الأوكسيجين والدم، وتخلّص البشرة من السموم، وتخفّف التوتر، وتعزّز الثقة في النفس، وتهدّئ الأعصاب، وتخفّض مستوى هورمون الكورتيزول في الدم... من شأن كل ذلك الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها ومرونتها. واعلمي أن المشي هو أحد أفضل أنواع الرياضة، إضافة إلى السباحة وتمارين الأيروبيك.

تناول الغذاء الصحي

ندرك جميعاً أهمية استهلاك الخضار والفاكهة والحبوب الغنيّة بمضادات الأكسدة. فهذه الأطعمة تعتبر وسيلة فعّالة للحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من التأكسد الذي يسرّع آليّة شيخوختها. أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالألياف والعناصر المعدنية، ولا سيما الحديد والنحاس والزنك، وابتعدي في المقابل عن المشروبات الغنية بالكافيين، مثل الشاي والقهوة، لأنها تؤثر سلباً في البشرة.

ابتعدي أيضاً عن المأكولات الدسمة والمقلية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتؤثر سلباً في مظهر البشرة.

النوم لساعات كافية

الليل هو الوقت المثالي لتجدّد الخلايا والتخلّص من الخلايا الميتة. لذا، يوصي الأطباء بالنوم الهانئ لمدة 8 ساعات كل ليلة كي تتمكن البشرة من تجديد نفسها والحفاظ على جمالها ونضارتها. واللافت أن النوم هو أحد أنجح علاجات البشرة وأقلها تكلفة، لأن كريمات الترطيب والأمصال لن تعطي نتيجة فعالة ما لم تترافق مع نوم هانئ وعميق.

ولضمان الحصول على نوم هانئ، يوصى بعدم تناول وجبات دسمة قبل النوم، والابتعاد أيضاً عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.