'هوامير الصحراء 2' جاهز للمنافسة

ميساء مغربي, دراما خليجية, أعمال رمضانية, قناة روتانا خليجية, تركي شبانة, مسلسل, أحمد الصالح, زينة كرم, عبدالله العامر

10 أغسطس 2010

بعدما استحوذ على نسبة كبيرة من المتابعة الجماهيرية خلال رمضان الماضي، يخوض مسلسل «هوامير الصحراء» المنافسة الرمضانية الدرامية الشرسة من خلال الجزء الثاني الذي يعرض على شاشة «روتانا خليجية»، ليستكمل كشف الكثير من أسرار حياة رجال الأعمال. والقصة ليست واقعية وإنما هي محاولة لسبر أغوار حياة الطبقة المخملية في العالم وليس الخليج فقط.


حققت «قناة خليجية» خلال فترة وجيزة نجاحات كبيرة وحظيت بمتابعة جماهيرية واسعة في السعودية والخليج والعالم العربي. بدعم ومتابعة من الأمير وأكد مدير قنوات روتانا تركي الشبانة أن «قناة خليجية» أنتجت بشكل حصري الجزء الثاني من مسلسل «هوامير الصحراء» الذي لاقى أصداء واسعة من النجاح لدى الجمهور في رمضان الماضي. وقال: «العمل نسخة جديدة ولكنها ليست الجزء الثاني من المسلسل، ولن نشكل سلسلة أجزاء كما في بعض المسلسلات، بل هناك أجزاء عدة وهناك اختلاف في كل جزء، وسيكون لجميع نجوم العالم العربي فرصة المشاركة في الهوامير». من جهته، قال الممثل والمنتج عبد الله العامر إنه استفاد من توجيهات تركي الشبانه في «هوامير الصحراء»، موضحاً أن نجاح العمل يعود إلى «خليجية» ووقفة الأمير الوليد بن طلال المساندة للعمل. وأضاف: «صُوّر الجزء الثاني من المسلسل في السعودية ولبنان ودبي، وهو يحمل العديد من المفاجآت كما انضمّ إلى فريق العمل عدد من النجوم والنجمات».
وأوضح أن العمل «يتناول حياة الطبقة المخملية في العالم دون أن يكون موجهاً الى أحد بعينه أو منطقة معينة، بل أن تلك القضايا هي ذاتها وتتقاطع مع خطوط الحياة العامة للأثرياء في العالم».
وأشار إلى أن «خليجية» دخلت بقوة عالم الإنتاج الدرامي لحرصها على تقديم المادة المميزة للمشاهد، وسط سباق محموم لعدد من القنوات الفضائية العربية. وأبدى سعادته بالعمل مع «روتانا» إحدى اكبر المجموعات الإعلامية على مستوى العالم.
وقالت النجمة ميساء مغربي: «أوجه الشكر للأمير الوليد بن طلال على جرأته في الإنتاج، سواء في الطرب أو السينما وأخيراً الدراما. فقد أنفق بشكل سخي على «هوامير الصحراء» سواء من ناحية التقنيات والإمكانات المادية أو البشرية، مع وجود عدد كبير من النجوم». وشددت على أن نجاح «هوامير الصحراء» يعود لعرضه على «روتانا خليجية».


شيهانة

الوجه الجديد الممثلة السعودية شيهانه قالت إنها سعيدة بالمشاركة في مسلسل مثل «هوامير الصحراء»، و«هو أول تجربة لي في الدراما رغم أني لست غريبة عن العمل أمام الكاميرا، فقد عملت مذيعة هواء لمدة ثلاث سنوات».
وأكدت النجمة الكويتية زينة كرم أن مشاركتها في «هوامير» بعد نجاح الجزء الأول أمر يسعدها، علماً أن دورها في الجزء الثاني مختلف عنه في الجزء الأول.
وكشف النجم الكويتي أحمد الصالح أن دوره مفاجأة للجمهور وتمنى أن يحقق الجزء الثاني نجاحاً أكبر من الجزء الأول خصوصاً أن فريق العمل بذل جهداً كبيراً.
يذكر أن «هوامير الصحراء 2» يقدم حبكة درامية تشهد تصاعد حدة الصراعات بين أصحاب رؤوس الأموال على السلطة والنفوذ. ويشارك في العمل عدد كبير من نجوم العالم العربي: أحمد الصالح، ميساء مغربي، عبد الله العامر، أميرة محمد، سعيد قريش، علي السبع، محمد بخش، ماجد مطرب فواز، سعد خضر، مي عبد الله، سمير الناصر، مسك، زينة كرم، سمية أمغار، دارين حمزة، قحطان القحطان، يحيى ابراهيم، ايمان القصيبي، غزلان والمطرب السوري بشار درويش. ويقدم الوجه الجديد الممثلة السعودية  شيهانه ومن العراق جوانا كريم.