أنجلينا جولي عرّابة "نساء من أجل النحل" لدى جيرلان Guerlain

08 مارس 2021

قامت جيرلان بالتعاون مع منظمة اليونسكو وأنجلينا جولي بصفتها العرابة والمسؤولة عن الترويج لمربي النحل لعام 2021، من خلال برنامج ريادة الأعمال النسائية المتطورة في مجال تربية النحل، "نساء من أجل النحل". الذي سيقام في محميات المحيط الحيوي التابعة للمنظمة، وذلك بمساعدة وقيادة المرصد الفرنسي لعلوم النحل (OFA) والذي سيعمل على مساعدة ودعم مربي النحل من روسيا إلى إثيوبيا إلى كمبوديا.

""عندما تكتسب النساء المهارات والمعرفة، فإن غرائزهن تصبح موجهة نحو المساعدة في تربية الآخرين. إني متحمسة للقاء النساء المشاركات في هذا البرنامج من جميع أنحاء العالم. كما وإنني أتطلع إلى التعرف عليهن وعلى الخلفية الثقافية والبيئية لهن والدور الذي يلعبه النحل في ذلك. آمل أن يعزز التدريب الاستقلالية وسبل العيش في مجتمعاتهن".


من المقرر أن يبدأ التدريب في 21 يونيو 2021، يمتد التدريب على مدى 30 يومًا في OFA، الواقع في "ماسيف دو لا سانت بوم -Massif de la Sainte-Baume" في بروفانس - فرنسا، والذي سيستقبل خمسين امرأة في غضون خمس سنوات، من محميات المحيط الحيوي الخمسة المختلفة لليونسكوكل عام. سيكتسب كل مشارك الأسس النظرية والعملية لمختلف جوانب تربية النحل، بما في ذلك إدارة المناحل الاحترافية بفضل خبرة OFA Beekeepers. الهدف هو تمكين المرأة من خلال النشاط المهني المستدام والقائم على الخبرة. في نهاية التدريب، سيكون المشاركون قد حصلوا على جميع البروتوكولات التي تسمح لهم بالحفاظ على مستعمرات النحل الخاصة بهم، وأن يصبحوا رواد أعمال محترفين في تربية النحل وكذلك أعضاء في شبكة دولية من مربيات النحل، وتبادل مهاراتهن ومعرفتهن للمساعدة في تدريب الآخرين. بحلول العام 2025، سيتم بناء 2500 خلية نحل داخل 25 محميةمن المحيط الحيوي لليونسكو وسيتم إعادة تخزين 125 مليون نحلة. و50 امرأة من اللواتي سيتخرجن بحلول ذلك العام يكون قد أُنجز تدريبهن وتم دعمهن للقيام بعمليات تربية النحل الخاصة بهن – بينما يشاركن ايضا في مشروع حيوي مفيد اجتماعيًا