شانيل: مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف – شتاء 2021-2022

11 مارس 2021
"أنا أحب التناقضات، لذلك أردت عرض القطع الشتوية بكثافة في مساحة صغيرة. لا أعرف ما إذا كان هذا بسبب العصر الذي نعيش فيه، ولكنني أردت شيئاً دافئاً وحيوياً. تخيّلت العارضات، كما لو كنّ يقدّمن عرضاً لأنفسهن، ينتقلن من غرفة إلى أخرى ويلتقين عند السلالم وتتراكم معاطفهن في حُجرة المعاطف، ثم يصعدن الى الطابق التالي لتغيير ملابسهن. وفكّرت في العروض التي كان كارل يخبرني عنها، في الماضي، منذ زمن طويل، عندما كانت العارضات ترتدين القطع وتضعن مكياجهن بأنفسهن"... هكذا وصفت فيرجيني فيار أجواء عرض مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف – شتاء 2021/2022 من "شانيل" CHANEL.


"لذلك قررت أن أذهب إلى الملتقى الليلي Castel. أنا أحب Castel كثيراً لصالاته العديدة وسلالمه الحلزونية وحانته والتجول في هذا المكان وطابعه الشبيه بالمنزل الصغير، حيث في إمكان العارضات تغيير ملابسهن وارتداؤها وخلعها، بالإضافة إلى تطبيق مكياجهن معاً والاستمتاع وكأنهن يقضين ليلة فتيات. إنه جذاب للغاية". وينعكس هذا الجانب الجذاب أيضاً على العروض الأولية للمجموعة، ومجموعة موادها الصحافية، التي قدّمها الثنائي إينز وفينود. فقد صوّر الثنائي فيلم هذه المجموعة مع التركيز على التناقضات التي تحبّها فيرجيني فيار كثيراً: التناقضات بين الأحجام والمواد والأجواء. يظهر معطف طويل من التويد بزخرفة شيفرون البوت الكثيف من الفرو الاصطناعي الأسود المجعّد. كما تبرز بدلة بسروال من التويد الأسود مع مربعات صغيرة من اللوريكس الأزرق وتزيّنها حمّالات رفيعة من اللؤلؤ وطبقات من السلاسل الطويلة. وتم تنسيق معطف أبيض من جلد الخروف اللامع ومبطّن بالفراء الاصطناعي، مع حذاء بوت ذي لونين بأسلوب "السترة المنتفخة"، الذي لا يمكن غلقه بسحّاب ليكشف عن زوج من الجوارب ذات الكعب الفضي للرقص بها. أما بدلات التزلج بنمط أفرول المبطّنة باللون الأبيض والمطرّزة بزخارف حمراء وزرقاء، أو من التويد الفوشيا، فتم ارتداؤها مع صندل بشرائط تزيّنه سلسلة وربطات سوداء صغيرة، أو مع أحذية بكعب مزيّنة بالكاميليا. بالإضافة إلى ذلك، تم تنسيق البلوزات الرقيقة من الشيفون أو الكريب دو شين مع قطع مستوحاة من الملابس الرياضية الشتوية .


"تستمد هذه المجموعة إلهامها من أجواء عطلات التزلج، التي أعشقها، والطابع الباريسي الأنيق والمسترخي منذ السبعينيات وحتى الآن".

أحذية باليه مسطحة مطرزة بالترتر، وحقيبة مينوديير صغيرة مغطّاة بالستراس ويتم ارتداؤها مثل قلادة طويلة، وقميص أسود رجّالي بياقة وأساور بيضاء تحت بدلة ثمينة من اللوركس الكحلي، وإزار اسكتلندي من التويد يبرز فوق جامبسوت محبوك ومزيّن بخيوط قزحية الألوان ... "اليوم بعضٌ من هذه الإطلالات يذكّرني بجاذبية ستيلا تينانت، والطريقة التي ارتدت فيها قطعاً معينة، فهي مماثلة لأسلوب "شانيل" CHANEL تماماً".