دار VIKTOR&ROLF تتخذ موقفاً ضد زواج القاصرات من خلال طرح تشكيلة عطور "Mariage"

12 مارس 2021

تطرح علامة Viktor&Rolf أقوى أسلحتها للجاذبية وأكثرها جرأةًً في عالم حفلات الأعراس: Flowerbomb وSpicebomb، العطران المثاليّان لتخليد ذكريات العروسين في اليوم الذي يُفترض أن يكون الأجمل في حياتهما.

وخلال الأشهر المقبلة، ستُعبّر علامة Viktor&Rolf عن التزامها بالحب من خلال عدد من الإصدارات، من بينها طرح قارورة عطر FLOWERBOMB Mariage المحدودة الإصدار والمزيّنة بطرحةٍ بيضاء مطرّزة تفيض أناقةً.

ولمناسبة طرح تشكيلة العطور "Mariage"، تتعاون علامة Viktor&Rolf مع مبادرة VOW for Girls للحدّ من زواج القاصرات، حيث لن تقتصر مساهتمها على الجانب المادّي، بل إنّها ستساهم أيضاً في التوعية حول هذه المسألة المهمة.

أبصرت فكرة مبادرة VOW النور بعدما حضرت الأميرة مابيل فان أورنج، وهي صديقة مقرّبة للمصمَمين فيكتور ورولف، زفافاً تمّ فيه تشجيع الضيوف على التبرّع. وقد رأت الأميرة مابيل فرصة للمساعدة على جمع ملايين الدولارات من خلال التعاون مع قطاع حفلات الأعراس سعياً إلى دعم الفتيات ووضع حدّ لزواج القاصرات. تتزوج أكثر من 12 مليون فتاة سنوياً قبل بلوغ سنّ الثامنة عشرة، أي ما يعادل زواج فتاةٍ واحدة كل 3 ثوانٍ. هذا ويحصل زواج القاصرات في كل البلدان ومختلف الثقافات والديانات. كما يُعتبر زواج القاصرات انتهاكاً لحقوق الإنسان حيث تُحرَم الفتيات من التعلّم، وبالتالي يغرقنَ في عالمٍ من البؤس والفقر.


في هذا السياق، صرّح هورستينغ وسنورن قائلَين: "نفتخر بانضمامنا إلى صديقتنا العزيزة الأميرة مابيل دعماً لمبادرة VOW للحدّ من زواج القاصرات".

ومن جهته، أضاف المدير العالمي لقسم عطور العلامات الفاخرة لدى لوريال، غيوم دي ليسكوين قائلاً: "احتفاءً بطرح عطر Flowerbomb Marriage، نقدّم التبرعات لمبادرة VOW for Girls بهدف دعم 12 مليون فتاة معرّضة لزواج القاصرات، ولتشجيع طواقم عملنا وعملائنا والمؤثرين الذين يتعاملون معنا على الانضمام إلينا في هذا المسعى".

تُخصّص الأموال التي تجمعها مبادرة Vow بالكامل لدعم الجهود المجتمعيّة المبذولة لوضع حدّ لزواج القاصرات والدفاع عن حقوقهنّ في كل أنحاء العالم، بما في ذلك تعليم الفتيات وتزويدهنّ بالتدريب المهني والتثقيف الصحي وغير ذلك. ومنذ العام 2019، قُدّمت هبات إلى 150 منظّمة مجتمعية في ستة بلدان. وقد حصلت الشابات والمنظّمات التي تتولّى إدارتها نساء على نسبة تسعين في المئة من الهِبات.

من خلال توحيد جهودها مع مبادرة VOW، تسعى علامة Viktor&Rolf إلى تحقيق عالمٍ تتساوى فيه جميع الفتيات، عالم تحظى فيه كلّ فتاة بالتقدير. وتتمتّع بحرّية تقرير مصيرها، ولا تُجبر فيه أيّ طفلة على الزواج.