إحالة مودة الأدهم وحنين حسام الى الجنايات: لقاءات مخلِّة بالآداب

القاهرة – "لها" 15 مارس 2021

أحالت النيابة العامة فتاتَي "التيك توك" الشهيرتين مودة الأدهم وحنين حسام وثلاثة آخرين إلى محكمة الجنايات، بتهمة الإتجار بالبشر.

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية قد برّأت حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين من تهمة التعدّي على القيم والمبادئ الأسرية أخيراً، وألغت حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهما بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية إليهما تهمة الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن نشرت الأولى صوراً ومقاطع مرئية مخلّة وخادشة للحياء العام عبر حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات، وأعلنت الثانية من خلال حساباتها على شبكة المعلومات عن عقد لقاءات مخلّة بالآداب من طريق دعوة الفتيات البالغات والقاصرات على حد سواء، إلى وكالة أسّستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى "لايكي"، ليلتقين فيها بالشبان عبر محادثات مرئية مباشرة وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدّد بمدى اتساع دائرة المتابعين لتلك المحادثات التي تُذاع للجميع من دون تمييز، وذلك على النحو المبيّن بالتحقيقات.

كما أنشأت الفتاتان حسابات خاصة على شبكة المعلومات، واستخدمتاها بهدف ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابقن وذلك على النحو المبين في التحقيقات.