سمية الخشاب: خفت من تحية كاريوكا

الخوف, سمية الخشاب, أحمد فلوكس, سيرة حياة, تحية كريوكا, رشدي أباظة, مسلسل

18 أغسطس 2010

رفضت الفنانة سمية الخشاب عرضاً بتقديم مسلسل يحكي قصة حياة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا. وأكدت سمية أن خوفها من الشخصية كان سبب رفضها أن تؤديها، وتشرح قائلة: نعم خفت من الشخصية لأن تحية كاريوكا لم تكن فنانة عادية، وإنما كانت تتمتع بجماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى علاقاتها السياسية ودورها الوطني.
سمية أكدت أن رفضها لمسلسل عن تحية كاريوكا لا يعني موقفاً من مسلسلات السيرة الذاتية بوجه عام، لأنها تحكم على كل عمل يأتيها بشكل مستقلّ، وربما تقدم لاحقاً عملاً من نوعية السيرة الذاتية.
ونفت سمية أن تكون حزينة لغيابها عن شاشة رمضان هذا العام، مؤكدة أن تأجيل مسلسلها «سوق البشر» لرمضان المقبل كان قرارها الشخصي، بعدما شعرت بأن تنفيذه في وقت ضيق قبل رمضان قد يتسبّب في خروجه بشكل متعجل لا يرضيها. ورغم غياب سمية عن الشاشة الرمضانية، فإنها تتواجد مع جمهور رمضان بصوتها من خلال المسلسل الإذاعي «أيام جميلة».
وأحمد فلوكس يجسد رشدي أباظة
من ناحية أخرى اتفق منتج مسلسل «رشدي وتحية» مع الفنان أحمد فلوكس على أداء شخصية رشدي أباظة في المسلسل الذي يحكي السيرة الذاتية للنجمين الراحلين رشدي أباظة وتحية كاريوكا، والتي لم يتم الاستقرار على الفنانة التي ستجسد شخصيتها، بعد اعتذار سمية الخشاب، ويعقد أحمد حالياً جلسات عمل مكثّفة مع المنتج والمؤلف لاختيار باقي أفراد العمل.
وقد انتهى المؤلف زكريا السيلي من كتابة 20 حلقة من المسلسل الذي سيبدأ تصويره بعد عيد الفطر مباشرة ليتم عرضه في رمضان 2011.
وقال فلوكس: إنه  يشعر بمسؤولية كبيرة لاختياره لتجسيد شخصية فنان مهمّ مثل رشدي أباظة. أحمد فلوكس انتهى أخيراً من تصوير مشاهده في مسلسل «الحارة»، الذي يُعرض حالياً على شاشة رمضان، ويُجسد فيه دور شاب من الحارة يكافح من أجل تحقيق ذاته.