صدور الحكم النهائي في قضية تامر أمين وعارضة أزياء

القاهرة - "لها" 24 مارس 2021


قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم الإعلامي تامر أمين وقناة "النهار" مليون جنيه في الدعوى التي أقامتها عارضة الأزياء ميرهان كيلر ضد تامر بعدما شبّهها أثناء أزمة لاعب المنتخب المصري عمرو وردة بالفنان محمد رمضان في إحدى حلقات برنامجه "آخر النهار".

وتعود الواقعة الى عام 2020 عندما تناول تامر أمين أزمة لاعبي المنتخب المصري في ذلك الوقت، وأبرزهم عمرو وردة وتحرّشهم بعارضة الأزياء، وخلال الحلقة عرض تامر أمين صورة شخصية لميرهان بجوار الفنان محمد رمضان، واستخدم عبارات تحمل إسقاطاً جنسياً عليها وشبّهها بمحمد رمضان، مشيراً إلى أنها هي التي تتحرّش بلاعبي المنتخب المصري، وتفوّه بكلمات تحمل إهانة وتحقيراً لها، وهو الأمر الذي شاهده الملايين في مصر ودول العالم، وأدى إلى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لما ورد في صحيفة الدعوى.

وذُكر في الدعوى أيضاً أن المدعية أُصيبت بأضرار مادية وأدبية بسبب ما تضمنه الفيديو، وفقاً للقانون، وطالبت بإلزام الشركة دفع مبلغ 10 ملايين جنيه كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها، مشيرةً الى أن الشركة أخطأت في عدم حذف فيديو الحلقة من على "يوتيوب"، ومطالبة بإلزامها دفع أتعاب المحاماة.

وكانت ميرهان كيلر قد نشرت صوراً لرسائل تحرّش أرسلها إليها اللاعب عمرو وردة خلال مباراة بطولة الأمم الإفريقية وأدت الى طرده من المعسكر.