سيدة من أهم 20 امرأة مؤثرة في العالم... تعرّفوا إلى أول عمدة مصرية لمدينة في ولاية أميركية

24 مارس 2021

إنجاز غير مسبوق لماري ألكسندر

تقلّدت السيدة ماري ألكسندر، المصرية الأصل، منصب عمدة مدينة بولينجربوك في ولاية إلينوي الأميركية، ليتم اختيارها ضمن أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم في سابقة هي الأولى من نوعها، لترافق كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيسة وزراء فنلندا، ‏ورئيسة وزراء نيوزيلندا.

تحدثت ماري في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية" عن قصة صعودها ونجاحها في الولايات المتحدة الأميركية، وقالت إنها لم تعلم ‏حينما أتت إلى هنا أنها ستحقق كل هذه النجاحات، سواء المجتمعية أو المهنية، مشيرة إلى أنها في الأساس كانت تعمل في مجال الضيافة الفندقية، التي تلقت ‏دراستها عنها في ولاية تينيسي، بعدما درست الإعلام في الجامعة الأميركية في القاهرة.‏

وأضافت أنها قررت ترك العمل في مجال الضيافة الفندقية لتستقر بعد ذلك في عام 2003 في مدينة بولينجروك في ولاية إلينوي، حتى أصبحت عمدة للمدينة بفضل مجهوداتها في العمل المجتمعي.

أما عن سبب اختيارها ضمن أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم منذ أسبوع تقريباً، فتقول ماري إنها لم تتوقع هذا التكريم، وأنه جاء ‏اعترافاً بقيادتها ومبادراتها الرائدة، وهو ما يأتي ضمن الاحتفالات بيوم المرأة العالمي.‏

وتابعت أنها تفخر بتوليها منصبها الحالي كونها أول امرأة مصرية تتسنّم هذا المنصب، وهو ما تم تقديره من وزيرة الهجرة ‏وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، التي حرصت على الاتصال بها لتقديم التهنئة.

وأكدت عمدة مدينة بولينجروك، أنها أعربت لوزيرة الهجرة المصرية عن خالص تقديرها لدورها العظيم في رعاية الجاليات المصرية في الخارج والتواصل المستمر معهم.

وتحدثت ماري عن علاقتها بمصر فقالت إنها لم تزر وطنها منذ عام 2008 بسبب ‏ظروف خارجة عن إرادتها، لكنها تنوي زيارة مصر قريباً، هي وأسرتها المكوّنة من زوجها وأبنائها، حتى يكونوا على تواصل دائم مع ‏بلدهم الأصلي.

وترى ماري ألكسندر أن هناك العديد من الإنجازات التي تُبذل في مجال تمكين المرأة في مصر، حيث كان هذا الملف مهملاً خلال العقود الماضية، كما فوجئت بالعدد الهائل للنائبات في مجلس النواب ‏والوزيرات في الحكومة المصرية في العقود الماضية.