جائزة LVMH في انتظار التصويت للمبدعين

07 أبريل 2021

عادت جائزة LVMH لتشكّل أحد أبرز أحداث الموضة السنوية. وأخيراً كُشف عن أسماء الـ20 مصمّماً الذين بلغوا النهائيات مع دعوة الجمهور إلى التصويت لاختيار الـ8 المؤهلين للحصول على الجائزة في 11 نيسان (أبريل) الجاري (2021).

ويُشار إلى أن لجنة المسابقة درست 1900 ملفاً من 110 بلدان واختارت في 28 شباط (فبراير) المنصرم 20 مصمّماً من أجل عرض إبداعاتهم في إطار العرض الخاص بالمسابقة والذي يُقام هذا العام بطريقة افتراضية حتى 11 نيسان (أبريل) الجاري. واللافت أن التعرّف على تصاميم الـ8 الذين يتم اختيارهم لنصف النهائي سيكون متاحاً عبر الموقع lvmhprize.com حيث يمكن التصويت.

ويُذكر أن اللجنة تضم كلاً من لاعبة التنس الشهيرة ناومي أوساكا، وعارضة الأزياء بيلا حديد، وسميرة نصر رئيسة تحرير مجلة Harper’s Bazar الأميركية، والممثلة ليا سيدو، ورئيسة تحرير مجلة "فوغ" الفرنسية ألكسندرا وورونييكا، ورئيسة تحرير نسخة الصين مارغريت زانغ.

والمسابقة أُطلقت في العام 2014، وهي تقدّم جائزة سنوية لأحد المصمّمين الشباب. وأُقيم آخر فعالياتها في العام 2019 حين فاز الجنوب أفريقي المتخصص في مجال الموضة النسائية ثيبي ماغوغو وحصل على 300 ألف يورو وفرصة عام من التدرّب بمساعدة فريق متخصص من مجموعة LVMH.