مبادرة جورجيو أرماني لتأمين المياه الصالحة للشرب

29 أبريل 2021

مبادرة دار Giorgio Armani العالمية لتوفير المياه النظيفة Acqua for Life تعزّز التزامها بتوفير الوصول إلى المياه، في ظلّ الضغط الإضافي الذي يشكّله التغيّر المناخي على هذا المورد الطبيعي الأساسي.

إنّ 90% من الكوارث الطبيعيّة في العالم مرتبطة بالمياه، وهي لنسبة هائلة. في هذا الإطار، يتسبّب تزايد وتيرة الفيضانات وشدّتها في تلويث مصادر المياه الهشة أصلاً و إتلاف شبكات المياه القائمة؛ وفي المقابل، فإنّ امتداد فترات الجفاف يؤدّي إلى جفاف الينابيع. ويكون الأشخاص الذين يعيشون في حالة فقر عرضةً بشكل خاص لهذا التأثير الملحوظ لتغيّر المناخ نظراً لاعتمادهم على شبكات مياه وصرف صحّي متداعية، ولتمتّعهم بحماية مؤسسيّة أضعف وبفرص محدودة للحصول على التمويل. يعيش حالياً أكثر من مليارَي شخص في بلدان تعاني من نقص شديد في المياه العذبة، مع الإشارة إلى أنّ 1 من بين كلّ 10 منهم لا يحصل أبداً على مياه نظيفة. بحلول عام 2025، سيعيش نصف سكّان العالم في مناطق تعاني من الإجهاد المائي. إنّ الناس بحاجة إلى إمداد منتظم بالمياه، لا ينقطع في حالات الفيضانات، الجفاف والكوارث الطبيعية، فالمياه النظيفة تسمح لهم بالحفاظ على سلامتهم من الأمراض، والذهاب إلى المدرسة، وكسب لقمة عيشهم، كما تساهم في استعدادهم على نحو أفضل لكلّ ما يحمله المستقبل.

Acqua for Life مبادرة من دار Giorgio Armani تهدف إلى تأمين المياه الصالحة للشرب للجميع في المناطق التي تشحّ فيها المياه. أُُطلقت هذه المبادرة في عام 2010، العام نفسه الذي أقرّت فيه الأمم المتّحدة بالحق في المياه وخدمات الصرف الصحي بوصفه حقاً من حقوق الإنسان، وقد أصبحت مذّاك التزاماً تتعهّد به العلامة. وفي عام 2021، سيبلغ المجموع التراكمي للتمويل الذي قدّمته مبادرة Acqua for Life لشركائها الاستراتيجيّين على مرّ السنين 10 ملايين يورو.

على مدى السنوات الثلاث الماضية، زارت المصوّرة الفوتوغرافية الشهيرة فيفيان ساسن كلاً من مدغشقر والنيبال لالتقاط صور للمشاريع المنفّذة في إطار مبادرة Acqua for Life بالتعاون مع شريكتها الاستراتيجيّة منظمة WaterAid. وعلى ضوء زياراتها، أعدّت فيفيان ساسن فيلماً وصوراً فوتوغرافيّة تبيّن التأثير الجذري للمياه النظيفة في الحياة اليوميّة للمجتمعات المحليّة. من خلال المنظور البهيج والمتفائل الذي تعكسه عدسة الفنّانة، يُظهر الفيلم والصور العلاقة الجوهريّة بين الماء والحياة.

وبالنظر إلى المستقبل، تلتزم Acqua for Life بمواصلة توسيع نطاق تعاونها مع المجتمعات المحليّة حول العالم لتأمين المياه الصالحة للشرب للجميع.