بالفيديو – ممثلة عربية تكشف تعرضها للتهديد بالقتل بسبب دورها في مسلسل رمضاني

27 أبريل 2021

أعلنت الممثلة التونسية يسرا المسعودي تعرضها لموجة من الانتقادات بسبب دورها في مسلسل "القاهرة كابول" حيث أدت شخصية زوجة الإرهابي "الشيخ رمزي". واعتبر بعض التونسيين أن هذا يشكل إساءة الى المرأة التونسية، وهو ما جعل اسمها يصبح "تراند" على المواقع.

وفي هذا السياق، أشارت يسرا إلى أنها تلقت تهديداً بالقتل بسبب هذا الدور. وهو ما أكدته خلال لقاء هاتفي أجري معها ضمن حلقة من برنامج "تفاعلكم" الذي يُعرض على شاشة قناة "العربية.

وأبدت استغرابها موجة الغضب التي أُثيرت بسبب دورها، وقالت إنها تؤدي دور زوجة شرعية، لافتةً إلى أن "الشيخ" هو من يختار، ويتزوج من جنسيات عدة وليس من الجنسية التونسية فقط.

وأضافت أنها هي من اختارت اللهجة إهداءً منها إلى الشعب التونسي. وتابعت أنها تلقت تهديدات من أرقام غريبة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً أن المسألة أصبحت في عُهدة شرطة الإنترنت التونسية، ومعبّرةً عن استيائها من رد الفعل.

ويُشار إلى أن يسرا المسعودي نشرت منذ أيام رسائل التهديد التي وصلتها وردّت عليها من خلال حسابها الخاص في تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" حيث كتبت: "أنا لا أهدد أما العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم. أنا نعرف شكون وراء هذا الكل أما اوك بداية الحرب بالنسبه ليا متحبوش العاقل بالحق يا ميمتي ديما في حالي أما توا منيش بش نسكت ولات قضية وجهاد النكاح التوانسة شاركوا فيه ولا لا؟ هو دور أصلاً متزوجة منيش مباعة في سوق جواري وليت نشوه في صوره توانسه أما وقت جابوهم في برامج متكلمتوش؟ تكلموا على اللهجة التونسية محلا زينها في عمل مصري مش احسن والله نكدتوا عليا فرحتي إني نحاول ننشر لغتنا خارج بلادنا طول عمركم تنتقدوا في ممثلين الي ميتكلموش تونسي في البرامج المصرية وتتغشوا عليهم بكل حب وغيرة على لهجتنا وتوا كيف عملتلكم دور مبدلتش فيه حرف وحافظت على لغة سبيتوني ملا تناقض فيكم يا شعب تونس ملا صدمة مع الشكر".