ساعة BR03 DIVERMILITARY من Bell & Ross

30 أبريل 2021

بنت علامة Bell & Ross اسمها وسمعتها على قاعدة ترتكز دعائمها على العالم الحصريّ للمستخدمين المحترفين لساعات تتماشى بالكامل مع متطلبات الظروف القاسية.

تقدّم ساعات الغوص من Bell & Ross حلاً احترافياً لبيئة رائعة بقدر ما هي خطِرة. في العام 1997 حقّق طراز HYDROMAX® الرقم القياسي العالمي لمقاومة الماء حتى عمق 11,100 متراً. وتم طرح أول ساعة غوص مربعة للعلامة التجارية في العام 2017. منذ ذلك الحين، أصبحت هذه الساعات مجموعة قائمة بحدّ ذاتها وفي تطوّر وتوسع مستمّرين.

منذ نشأتها، وعلامة Bell & Ross تبني تاريخاً قويًاً في مجال التنقيب والاستكشاف تحت الماء، تتوسع مجموعة "دايفر "DIVER الخاصّة الآن لتشمل نموذجاً جديداً يعكس الحمض النووي الأساسي المتأصل والخاص بها، ويعيد تأكيد النهج الوظيفي الدقيق لهذه العلامة التجارية.

استناداً إلى المبدأ السائد للعلامة التجارية، والذي يُقضي بعدم إخفاء العناصر الزائدة في عمليّة الابتكار وتفضيلها على الأساسيات، صمّم مهندسو Bell & Ross ساعة غوص عمليّة مناسبة تماماً للاستخدام الاحترافي، لـ BR 03-92 DIVER MILITARY

هذه الأداة الدقيقة ليست مجرد أداة موثوقة وجاهزة لأي مهمة غوص احترافيّة، إنما هي الحليف الأكيد في كل لحظة.


أصالة المواصفات الفنيّة العسكرية

تُعتبر الساعات العسكرية من أفضل الأمثلة الناجحة التي تجمع بين سهولة القراءة والوظائف. إنها ساعات قادرة على مساعدة الغواصين بشكلّ فعّال جداً في كل الظروف، وعلى تلبية متطلبات المحترفين المحدّدة في مهماتهم.

بنغمات اللون الزيتوني الأخضر الباهت، تعكس ساعة BR 03-92 DIVER MILITARY، لون الزيّ العسكري لهؤلاء الرجال الذين وأثناء مهمتهم يأتي التحفّظ والانضباط في المقدّمة، الأمر الذي يساعد هذه الساعة بأن تكون ساعة مموّهة بشكل رائع.

وفاءً منها للمواصفات العسكرية وتقنياتها، يمكن قراءة مينا الساعة ذي اللون الأخضر الزيتوني الباهت بشكل مثالي ليلاً ونهارًا، والفضل يعود الى أنه مضاء بتألق ضوئي ذاتي "photoluminescent" يسمح بقراءة الوقت على الفور. ففي حين أن الكريستال الياقوتي مقاوم للخدش والحركة شديدة الدّقة، فإن التصميم الرصين للساعة مجهز بهيكل من السيراميك الأسود غير اللامع.

ساعة BR 03-92 DIVER MILITARY المصنوعة بالكامل من السيراميك، خفيفة الوزن وعالية الأداء وقد تكون غير قابلة للخدش تماماً. يذكّر هذا الطراز الجديد بالطلاء المضاد للانعكاس المستخدم في لوحات أجهزة الطائرات، وهو يتوافق تماماً مع رموز ومتطلبات الطيران ذات الأهمية البالغة لفلسفة Bell & Ross.

من خلال إطلاق مادة عالية التقنية في الأدوات الاحترافيّة تحت الماء، ابتكرت Bell & Ross أداة جديدة لا غنى عنها معيدةً بذلك تفسير القيم الأصلية لساعةـ BR 01 الأيقونية.


الأمان تحت الماء

تعكس الميزات الفنية والوظيفية لساعة الغوص هذه مجموعة من المواصفات العسكرية وفق المتطلبات المحددة في المعيار الدولي ISO 6425 . حفاظاً منها على هذه الصفات المهمّة، تلبي ساعة BR 03-92 DIVER MILITARY ثلاثة مبادئ أساسية: مقاومة الماء، الوضوح والموثوقية.

المقاومة

الساعة مقاوِمة للماء حتى عمق 300 متر، مصفّحة بغطاء داخلي من الفولاذ وهيكل خارجي من السيراميك لتحمّل الضغط وقسوة الاستكشاف تحت الماء.

هيكل الساعة مدعّم بخلفية سميكة للغاية، مما يضمن مرة أخرى مقاوَمة شديدة للماء. وكضمانة إضافية مقاوِمة للماء خالية من العيوب، يأتي زجاج الساعة من الكريستال الياقوتي المطلي بطبقة مقاوِمة للانعكاس، بسماكة تبلغ 2.85 مم، مقارنةً بـ 1.50 مم في طراز ساعة BR03-92 الكلاسيكي.

تم تثبيت تاج ساعة BR 03-92 DIVER MILITARY ببراغٍ لتحمّل الضغط على أعماق كبيرة، مع واقٍ يضمن الحماية الكاملة ضد الصدمات ومقاوَمة مثالية للماء. هذا التاج المصمّم بعناية مزوّد أيضاً بملحق مطاطي داخلي يضمن التحسين من بيئة العمل والأداء.


الوضوح

ساعة BR 03-92 DIVER MILITARY بتصميمها المتطور ووظائفها الدقيقة بامتياز، تتسم بمؤشرات زمنية وفقاً للمعايير باستخدام علامات مضيئة يمكن قراءتها بوضوح عن بعد 25 سم في الظلام.

يتميز مينا الساعة باللون الأخضر الزيتوني الباهت ويتضمن مؤشرات وزخرفة هيكليّة معدنيّة مليئة بمادة Super-LumiNova® C3 الخضراء لتحسين الوضوح. عقربا الساعات والدقائق يحتويان على مادة Super-LumiNova® C3 الخضراء، مما يُمكِّن من رؤيتهما في لمح البصر. كما يُستخدم عقرب الدقائق في حساب وقت الغوص. أخيراً، إن عقرب الثواني مملوء بمادة Super-LumiNova® C3 الخضراء التي توفّر مؤشراً واضحاً للغاية على أن الساعة تعمل بسلاسة، حتى تحت الماء.

خلال النهار، مؤشرات الوقت ذات اللون اللوزي الأخضر الشاحب تتحوّل بالكامل وتُضاء باللون الأخضر الفوسفوري في الأعماق والظلام. بفضل هذا البديل الأكثر مقاومةً وشدةً وابتكاراً، يتباين المحيط الأسود مع المؤشرات والعقارب بشكل مثالي للحصول على أفضل وضوح.

الموثوقيّة

ساعة BR 03-92 DIVER MILITARY هي أداة غوص احترافيّة، مدفوعة بحركة ميكانيكيّة سويسرية ذاتيّة التعبئة، إنها ساعة تطبعها المتانة والدّقة.

مع أداء لبيئة ومؤشرات عمل مصمّمة بشكل مثالي للاستخدام تحت الماء، تم تجهيز هيكل ساعة Bell & Ross الأيقوني المربع بإطار متحرك أحادي الاتجاه محدّد بمقياس 60 دقيقة، مما يعني أنه لا يمكن تدويره إلا في اتجاه واحد عكس اتجاه عقارب الساعة - في هذه الحالة - لمنع المراجع من الضياع. هذا الإطار، المصمّم للاستخدام الاحترافيّ، ذو وظيفة أساسيّة لأنه يؤمّن وضع علامة للوقت أثناء الغوص. معلومة حيوية للغواص، أساسيّة عند بلوغه وقت ومرحلة الصعود ويكون بحاجة إلى بدء التقليل من الضغط قبل عمليّة العودة الى سطح الماء. كما ويسمح له باحتساب فوري للوقت الذي قضاه تحت الماء. إذا تم نقل هذا الإطار أو تغيّر من طريق الخطأ، فإنه يقوم تلقائياً بتقصير وقت الغوص لتجنّب أي خطر.

غير مرئيّة من الخارج، لكنها ضرورية لموثوقيتها، تم تجهيز هيكل ساعة BR 03-92 DIVER MILITARY أيضاً بقفص حديدي ناعم يزيد من مقاومتها للحقول المغناطيسية.

أداة القياس هذه تحقق مهمتها بشكل فعّال، سامحةً للغواصين بالوصول إلى أعمق الأعماق واستكشاف هذه المعالم المثيرة بثقة.

إصدار محدود من 999 قطعة

تأتي ساعة BR03-92 DIVER MILITARY في صندوق PELICAN® المقاوِم للماء، مع حزامين: الأول مصنوع من المطاط الأسود المنسوج مع إبزيم دبوس من الفولاذ المقاوِم للصدأ مطليّ بمادة PVD. أما الثاني فمصنوع من النسيج الصناعي فائق المرونة باللون الأخضر الزيتوني الباهت، مما يسمح للساعة بالتعديل السريع والمريح حسب البدلة بفضل نظام إغلاق الفيلكرو. صُمِّم كلاهما للاستخدام الاحترافي تحت الماء وبأسلوب يستحضر على الفور أعماق المحيط.

هذا الطراز الجديد - الذي يقتصر على 999 قطعة - سوف يروق لكلٍ من محترفي الغوص ومستكشفي أعماق البحار، ذلك بفضل ميزاته التقنيّة، وسينال أيضاً إعجاب هواة الساعات بسبب جوانبه ذات التصميم الرياضي المميز.