بالصور - إياد نصار في إفطار دفعة الشهيد محمد مبروك

القاهرة - "لها" 03 مايو 2021


دعا عدد من ضباط الشرطة من خريجي دفعة 1995 وهي دفعه الشهيد العقيد محمد مبروك، النجم إياد نصار لمشاركتهم حفل الإفطار السنوي الذي اعتادوا على إقامته كل عام وكان يشاركهم فيه الشهيد الراحل.

وتداول عدد من أصدقاء الشهيد محمد مبروك وزملاء الدفعة نفسها صوراً على "فيسبوك" تجمع دفعتهم وعدداً من زملاء الراحل من مختلف القطاعات في وزارة الداخلية بصحبة الفنان إياد نصار، وأشادوا بتجسيده لأخلاق وكفاءة الراحل في مسلسل "الاختيار 2".

يُذكر أن محمد مبروك كان أحد ضباط رجال الشرطة الذين يعملون ليل نهار، من دون أن يزعجهم رصاص الإرهاب، أو يبالوا بالموت، ويعملون لساعات طويلة في مكاتبهم وخارجها، ولا تعرف أسرهم عنهم شيئاً، فهم مشغولون دوماً بحماية الوطن، ولكي ينام الشعب المصري في سلام وأمان، ويبحثون دوماً عن الرتبة الأعلى والأغلى في جهاز الشرطة، وهي رتبة "شهيد".

أشرف البطل الشهيد على العديد من القضايا المهمة، كما أدلى بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر الشهيرة، حيث كان الشاهد الرئيسي في القضية، كما أشرف على تحريات هروب الرئيس المعزول محمد مرسي وأتباعه من سجن وادي النطرون، وأجرى تحريات عن أحداث مكتب الإرشاد في المقطم وغيرها.

وفى 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، استشهد ضابط الأمن الوطني محمد مبروك على يد الإخوان، والشهيد العقيد محمد مبروك ولد عام 1974، وتخرّج في كلية الشرطة عام 1995، ثم التحق بجهاز أمن الدولة عام 1997 حتى أيار/مايو من عام 2011 ومن ثم نُقل إلى جهاز الأمن الوطني في مديرية أمن الجيزة.