الملكة رانيا تزور مادبا وتلتقي سيدات "جمعية اليسرى الخيرية"

13 مايو 2021

التقت الملكة رانيا العبدالله، رئيسة وأعضاء مجلس إدارة "جمعية سيدات اليسرى الخيرية"، وذلك خلال زيارة إلى قرية الفيصلية في محافظة مادبا في الأردن بهدف الاطّلاع على جزء من برامج التمكين الاقتصادية للمرأة، وبحث سبل مساعدتها لتعزيز دورها في تحسين مصادر دخل الأسر.

واستعرضت رئيسة الجمعية السيدة ابتسام الشعراء مشاريع وبرامج عمل السيدات في المنطقة واستجابة المستفيدات للتعامل مع الآثار الناجمة عن فيروس كورونا المستجد. كما تبادلت جلالتها الحديث مع أعضاء الجمعية وعدد من المستفيدات عن سبل تطوير الأعمال التي تتبنّاها الجمعية، وخاصة في زراعة النباتات العطرية والمستخدمة في الوصفات العلاجية المنزلية.


وتأسّست "جمعية سيدات اليسرى الخيرية" عام 2009، وتهدف إلى تمكين المرأة من خلال بناء قدراتها وتزويدها بفرص التمكين الاقتصادي. وتقدّم الجمعية خدماتها للأسر المحتاجة والأيتام وأفراد المجتمع، حيث تشمل الخدمات جلسات توعية ومساعدات عينية ودعماً للأشخاص ذوي الإعاقة وتقديمَ منحٍ لذوات المشاريع المدرَّة للدخل.

وفي عام 2017، قدّم الديوان الملكي الهاشمي بالتعاون مع "مؤسّسة نهر الأردن" التي تقدّم الدعم الفني للجمعية، عدداً من المنح لدعم الأفكار والمشاريع المدرّة للدخل، لسيدات من المنطقة.