بعد اعتزال شقيقه المفاجئ... الجمهور يستعيد صورة من طفولة محمد صبحي... هكذا كان

19 مايو 2021

تناقل عدد من الحسابات الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من أرشيف الفنان المصري القدير محمد صبحي، وقد بدا فيها طفلاً في سنوات عمره الأولى، مما دفع الكثير من المتابعين إلى الثناء على قدراته التمثيلية وطاقته في أداء مختلف الأدوار في الأعمال التي شارك فيها. وفي المقابل، قارن آخرون بين شكل صبحي في الطفولة وشكله الحالي ورأوا أنه ما زال يحتفظ بالكثير من ملامحه.

ويُشار إلى أن الأضواء سُلّطت أخيراً على شقيقه مجدي صبحي الذي أعلن اعتزاله الفن بشكل مفاجئ، وكتب عبر حسابه الشخصي في "فيسبوك": "أصدقائي زملائي... بعد طول تفكير وتركيز، قررت اعتزال الفن نهائياً بعد احترافي له على مدى 40 عاماً قدّمت خلالها أعمالا محترمة سيتذكّرها تاريخ الفن العريق وكان آخرها مسرحية "سيرة حب".

وأضاف: "صدقوني أنا مش شبه اللي بيتقدم من فن حالياً ولا هما شبهي ولا أنا شبههم ... أقول هذا وقررت اعتزال الفن لأني لا أنتمي لأي شلة من مخرجين أو منتجين ولا أستطيع أن أقدم تنازلات وأقلّل من نفسي وكرامتي وفني ولا أستطيع أن اقدّم فن رخيص والحقائق أمامي... السينما ماتت، الدراما التليفزيونية في انحدار إلا القليل والنادر منها، المسرح بيطلع آخر نفس وبالعافية".

واختتم بالقول: "لقد أبلغت صديقي ونقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي بقرار اعتزالي ولا رجعة نهائياً... الفن حالياً أصبح مثل فيروس كورونا وسوف أعيش حياة جديدة ومع ذكريات فني المحترم... أستودعكم الله. اللّهم أحسن خاتمتي بالتقرب اليك أكثر".