بالفيديو - عبير سندر بنصائح عن الرضاعة الطبيعة

20 مايو 2021

شدّدت عارضة الأزياء السعودية عبير سندر بعد أيام قليلة من إنجابها مولودها الأول من مدرّب الفنون القتالية البريطاني ليام أونيل، على أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الأطفال، موجهة أكثر من نصيحة إلى الأمهات الجديدات حول كيفية الاعتناء بأطفالهن.

وقالت في فيديو نشرته عبر حسابها في تطبيق "سناب شات": "إذا كنت تمرّين بهذه التجربة الآن فأنت لست وحدك.. أنا أيضاً بكيت ووصلت للانهيار بسبب هذه التجربة من أجل أن يكون طفلي في صحة أفضل".

وتحدثت سندر عن خسارة الحامل للوزن الذي اكتسبته خلال حملها: "طبيعي ان الواحدة بعد ما تولد أن جسمها يأخذ شوية وقت علشان يرجع زي ما كان مستحيل في 13 يوم فقط يرجع زي ما كان أكيد بيختلف من شخص لأخر".

وأشارت إلى وضع الغطاء فوق الطفل بالقول: "كنت أحس إن الأمر غلط، لكن هو مو غلط، صحيح ليه فوايد كتير إن تغطي البيبي وكثير من الثقافات يسوها لكن لو ما غطتيه ما يصير له أي شي، أنا اشتريت له بطانية التغطية وأنيمه، لكن مرات ما يرتاح فيها". وأضافت: "عموماً يعني صح في نومة الليل إنه يغطي، لكن أغلب الوقت ما يحب إني ألفه فيها، وما يرتاح، وأحسه بيتحرك كتير ليتخلص منها، فالمهم إنكم تراعوهم فقط وتعتنوا فيهم كما قلت الأمر ارتبط بعادات وثقافات المجتمعات أكثر من كونه متعلق بالحالة الصحية للطفل".