بالفيديو - نورهان تكشف حقيقة ابتزازها وتهديدها من قبل أحد المنتجين

القاهرة - "لها" 05 يونيو 2021

نشرت الفنانة نورهان، على صفحتها الشخصية بـ"فيسبوك" محادثة دارت بينها وبين أحد المنتجين لتثبت أنه هددها وحاول ابتزازها، ولم تتقاض أجرها من عمل فني.

وشكرت نورهان متابعيها على التفاعل معها قائلة: "شهامة ولادك يا مصر ... الحمد لله .. آلاف التعليقات الداعمة لي على إنستجرام.. دا غير البرامج والقنوات .. كتر خيركم جميعا".

وصرحت نورهان في مقاطع فيديو لها أنها فوجئت برسالة تهديد من منتج مسلسل كانت بدأت تصويره منذ أربعة أشهر قبل رمضان الماضي، وكانت أجواء تصوير المسلسل صعبة للغاية، وانتهت من تصوير نحو 95% من مشاهدها دون أن تتقاضى أجرها.

وقالت: "يتبقى لي يوم واحد فقط في التصوير، وتلقيت العديد من الوعود بالحصول على جزء من مستحقاتي المالية، وكنت أذهب إلى التصوير بهذه الوعود لكن لم يتم تنفيذها، وإكرامًا للمخرج عصام شعبان الذي اعتبره بمثابة أستاذي، لم أفتعل أي مشاكل تؤثر على سير العمل".

وأوضحت نورهان، أنه قبل آخر يوم تصوير طلبت مستحقاتها المالية، ولم تحصل عليها رغم أنها وقّعت على عقد المشاركة في المسلسل بنصف أجرها فقط.

وعرضت رسالة صوتية جاءتها على تليفونها المحمول، يقول المتحدث فيها: "مساء الخير أستاذة نورهان.. أنا محروس المصري.. فلوسك موجودة لكن بشرط إنك توقعي على إقرار إنك تكملي تصوير المسلسل ويتبقى لك 45 مشهدًا".

وقالت نورهان تعليقًا على الرسالة الصوتية: "يتبقى لي فقط 10 مشاهد، بناءً على اتفاق بيني وبين المخرج المنفذ وأيضا المنتج الفني، لكن الأستاذ محروس المصري يساومني على اتفاقين".

وعرضت نورهان بعد ذلك تفاصيل الاتفاق الثاني لتستكمل الرسالة الصوتية، إذ يقول الطرف الآخر: "بالنسبة للعقد الخاص بك فهو مكتوب به أنه مسلسل، إذا بعت ضميري فالمؤلفة والمخرج موقعين على عقد مسلسل 30 حلقة، ومدير التصوير موقع على 22 يومًا، فالحكم سيبقى لهم هم الثلاثة".

وشرحت نورهان القصد من الرسالة الصوتية وقالت: "هذا الكلام يعني أنني أمام خيارين إما أصور 45 مشهدًا زيادة، أو سأكون مجبرة على تصوير 15 حلقة زيادة، لأنه سيحول المسلسل من 15 حلقة إلى 30 حلقة، لأنني لم أكتب في عقدي أنه 15 حلقة فقط".

وقالت نورهان: "هناك أيضا تهديد ثالث اسمعوه، لتعرض رسالة صوتية يقول الطرف الآخر فيها: "حددي اتجاهك يوم السبت لأنني سأبدأ تصوير الأحد، وأنا لا ألجأ إلى الشكوى أو الذهاب إلى المحاكم، ولا أذهب إلى النقابة، لأنهم يعرفون إني بتاع طماطم وخيار، وسأعرف كيف أوزع المسلسل".

وأشارت الممثلة أنها سعيدة لأنه ذكر نقابة الممثلين، متابعةً: "أنا أنتمي إلى نقابة قوية، ويرأسها الأكثر نزاهة ونبلاً في تاريخ النقابة الدكتور أشرف زكي، وأنا شخص مسالم للغاية ولا أجيد خوض الصراعات أو المطالبة بحقوقي، فهل عندما أطالب بحقي أتلقى تهديدات بأنني يجب أن أصور 45 مشهدًا إضافيًا، أو 15 حلقة إضافية!".

وفى سياق متصل، وبعد الأزمة بساعات، وجهت الفنانة نورهان، الشكر لنقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، بعد تدخله السريع في حل أزمتها مع منتج مسلسلها الجديد محروس المصري، ووصفته بأنه شخص نبيل وأكثر شهامة.

وأشارت في منشور لها عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "تم التواصل مع النقابة وتدخل لحل مشكلتي الشخص الأنبل والأكثر شهامة الدكتور أشرف زكي، أخي وزوج أختي".

وتابعت عبر المنشور: “مغلباك معايا دايما بقلة حرصي في توقيع العقود وسذاجتي المعهودة، مش أول مرة تتدخل وتنقذني خيرك سابق ولكني أعدك إني أحاول تكون آخر مرة وماغلبكش معايا تاني".

واختتمت نورهان رسالتها بقولها: "نقيبي وافتخر، الحمد لله شكرًا لدعمكم جميعًا".