الطاقة المتجدّدة في مجموعة Salvatore Ferragamo لموسم ما قبل خريف 2021

07 يونيو 2021

تستلهم مجموعة Salvatore Ferragamo لموسم ما قبل خريف 2021، التي تعدّ كلاسيكية ومعاصرة في آن واحد، العبر من الدروس المستقاة من عام 2020 لتواكب الطلب على الأساسيات الجديدة في عالم الموضة. تم انتقاء هذه القطع بعناية بحيث تلائم موسم ما قبل الخريف ولكن أيضًا رغم ذلك تم تصميمها لتتجاوزه، فهي ستكون حاضرة في الأسواق في أوج الحاجة إليها. حيث تم تجسيد إرث Ferragamo الملتزم بالصنعة الحرفية العالية في صناعة الملابس، الأحذية والأكسسوارات الجلدية التي من شأنها أن تقاوم عوامل الزمن وأن تغدوا أكثر جمالًا مع مرور الوقت، فهذه القطع ستنسجم بسلاسة مع قطع سابقة موجودة في خزانة محبي Ferragamo ممّا يغنيها بدوره أيضًا. في حين تم أخذ الاستدامة والتركيز في الحسبان كمبادئ أساسية في مجال الإنتاج والإبداع.


تعدّ الملابس الجلدية من بين أهم الركائز الأساسية ضمن إطلالات Ferragamo، فقطع النساء و الرجال صنعت من مواد لدارنا خبرة واسعة فيها- إلى جانب ذلك هناك قطع بحياكة محكمة، معاطف واضحة التصميم لكن متعددة الاستخدامات، فساتين بقصات قمصان بالإضافة إلى القمصان، و قطع انتقالية ما بين الفصول مزدوجة الوجه صنعت من الصوف والكشمير. أمّا المواد المستخدمة فتضم النايلون المعاد تدويره، الصوف المستدام و الجلود المعاد تدويرها وتوظيفها. مجموعة هذا الموسم أصغر بنسبة 50 بالمئة من مجموعة عام 2020، تعدّ هذه الخطوة تطورًا فهي ليست عملية تقليص إنمّا عملية صقل- بمثابة اختزال واعٍ. تضم اللمسات الزخرفية في المجموعة، أشكالًا هندسية عصرية بجرأة وكلاسيكية أرشيفية في آن واحد مستوحاة من تصاميم ربطات عنق Ferragamo تعود للقرن العشرين. في المجموعة أيضًا فستان من ثلاث طبقات مزموم عند الخصر مصنوع من قماش شيفون بلون أصفر تيكنيكولور، يجسّد تصميمه مدى تعقيد إنتاج قطع بسيطة للغاية. أمّا الملابس الرجالية، فتجسّد في سلسلة من القطع المصنوعة من النايلون أو الجلد المعاد تدويره ، المنقوشة أو المخاطة بشعار Gancini الخاص بالدار، تراث وفلسفة Ferragamo المتمثّلين في الحرفية والابتكار التقني.


كما هي العادة دومًا في دارFerragamo، تعدّ الأحذية عماد كل ما ذُكر أعلاه. تضمّ التصاميم لموسم ما قبل الخريف صنادل تقنية صنعت من الجلود والنايلون المعاد تدويرهما لكلا الجنسين، حذاء تشيلسي نسائي خفيف للغاية ذو نعل من كاوتشوك الكريب، ومقدمة مدببة وكعب مقولب، وحذاء تشيلسي رجالي بنعل مزدوج بارز. أمّا الحقائب الرئيسية في المجموعة فتضم حقيبة Trifolio ذات الاستخدامات المتنوعة تم تقديمها بحلّة جديدة كحقيبة كتف، بينما تشمل التصاميم الخاصة بالرجال سلسلة من حقائب الجسد مصنوعة من الجلد والنايلون المحفور بنقش Gancini المزينة بلمسات فضية تتميّز بالعملية.