مجموعة "ون آند أونلي هيريتادج" تصاميم استثنائية مستوحاة من الطبيعة

07 يونيو 2021


تحتفي منتجعات ون آند أونلي بفن السفر والسياحة من خلال إطلاق مجموعة ون آند أونلي هيريتادج الحصرية من جاي آر، وهي إصدار محدود من حقائب كيبول المشهورة والمعدّة حسب المتطلبات الشخصية من علامة لويس فيتون. صُمِّمت كل حقيبة من وحي 10 منتجعات استثنائية حول العالم، وتمّ إضفاء طابع فريد عليها يحمل تطاريز جاي آر الشهيرة وعالية الجودة.

وقد استوحيت التصاميم المعدّة حسب الطلب من التراث المحلي لكل وجهة. وبالتالي، تجسّد كل حقيبة كيبول أصلية من لويس فيتون جذورها الطبيعية وتحمل تصميماً مميّزاً يخبّئ في حناياه قصةً تستحقّ أن تُروى. تمّ تصميم حقيبتَين فقط لكل منتجع، حيث تتميّز كل منهما بتصميم مختلف وتُباع حصرياً لدى منتجعات ون آند أونلي.

وفي هذا الإطار، علّق مؤسّس علامة جاي آر والفنان جوناثان ريس قائلاً: "تُعتبر علامة ون آند أونلي الشريك المثالي لمجموعة هيريتادج، حيث أنّ كل حقيبة أبتكرها هي فريدة من نوعها فعلاً تماماً مثل العلامة. فأنا أعشق اكتشاف مختلف الثقافات والوجهات، وهذا ما يوفّره كل منتجع من منتجعات ون آند أونلي. كما أنّ تحويل ملامح هذه الحقائب القديمة يمنحها عمراً جديداً بطريقة مختلفة وعصرية بكل معنى الكلمة."

وُلد جوناثان ريس في باريس وترعرع في بروكسل حيث أمضى وقته في تأمّل أعمال الفن الحديث والفن المعاصر. اهتمّ ريس بالسفر منذ نعومة أظافره، فسافر بعد تخرّجه من المدرسة من بلجيكا إلى أوكرانيا حيث طوّر مهاراته في تصميم الأقمشة والتطريز. ثم افتتح ورشة التطريز الخاصة به في مومباي، ولكنّه لطالما أراد إطلاق علامته التجارية الخاصة فعاد إلى باريس لإطلاق جاي آر JAY AHR. تأسّست علامة جاي آر عام 2005، وهي مجموعة من القطع الجريئة المؤلفة من أقمشة مبتكرة وتطاريز مذهلة تحتفي بشغف الفنان حيال السفر والتصميم والفن والثقافة.

تمّ إعداد حقيبة لكل بلد يحتضن أحد منتجعات ون آند أونلي، بتصميم يجسّد العَلَم الوطني أو يمثّل جواز السفر الخاص بذلك البلد. كذلك تتوفّر حقيبة ثانية لكل منتجع مع تصميم يجسّد الموقع الملهِم والمختار بعناية لتشييد المنتجع عليه، احتفاءً بروعة الوجهة. علاوة على ذلك، يعكس كل منتجع وكل حقيبة روح ون آند أونلي المستقلة والتي تنضح بحبّ الحياة والسفر.

وبالإضافة إلى هذه المجموعة الحصرية للغاية، ستصمّم علامة جاي آر مجموعة قطع أساسية لكل منتجع تتألف من بطاقة لحقيبة الأمتعة، وحقيبة صغيرة للسفر وحقيبة نسائية كبيرة للسفر. تُعتبر هذه المجموعة مفخرة لهواة جمع القطع النادرة. وتُباع كل من هذه القطع حصرياً في منتجعات ون آند أونلي حول العالم.