حماقي يدخل المسرح

محمد حماقي , حفل غنائي, جمعية صندوق القلب الشجاع, ياسر خليل, فحص الحزازة / فحص الزجاجة

15 نوفمبر 2010

شهدت جامعة مصر الدولية، في طريق «القاهرة - الإسماعيلية»، واحدة من أكبر الحفلات الغنائية التي ضمّت أكثر من 35 ألف شخص من طلاب الجامعة وأصدقائهم.
أحيا الحفل النجم محمد حماقي الذي وقع الاختيار عليه بناء على استفتاء شارك فيه أكثر من 15 ألف شاب وفتاة من طلاب الجامعة.
من جانبه، حرص حماقي على الاستعداد للحفل للخروج به بشكل مبهر وممتع، من خلال التعاقد مع منظم حفلاته وليد منصور لتوفير مسرح ضخم مزوّد بأحدث التقنيات من أجهزة صوت وشاشات «بلازما» وإضاءة و«ليزر» وغيرها. بدأ الحفل بفقرة للـ«دي جي» وليد الحريري، بعدها تم تعتيم المسرح وظهر حماقي فجأة، داخل صندوق زجاجي اخترقه مردداً أغنية «في حضن عينيك»، وسط صيحات وهتافات الإعجاب.
بعدها أشار حماقي إلى اعتزازه بهذا المكان الذي شهد 3 حفلات له، والى أنه سعيد بوجوده مع طلاب الجامعة الذين اختاروه هذا العام، ثم قدَّم معظم أغاني ألبومه الأخير «حاجه مش طبيعية»، منها «لسه بتخاف» التي  قام بإعادتها مرتين، بناء على رغبة الجمهور.
كما قدَّم العديد من أغاني ألبومي «خلص الكلام» و«ناويها» التي أشعلت الحفل  لأكثر من ساعتين متواصلتين، تخللهما بعض المواقف، منها حرصه على شكر الموزع الموسيقي طارق مدكور الذي جلس في المنطقة المخصصة للمدعوين، حيث أشار إلى أن بدايته الحقيقية منذ سبع سنوات، كانت معه عام 2003، عندما أنتج  له ألبوم «بتضحك»، كما حرص قبل أن يقدم أغنية «أم الدنيا» أن يهديها الى والدته.
وفي الختام، قام حماقي بتوجيه كلمة شكر الى كل من ساهم في إنجاح الحفل، خصوصاً مدير أعماله ياسر خليل، الذي من جانبه علَّق بأنه فخور بأنه مدير أعمال حماقي، وأنه لن يتعاون  مع أي مطرب آخر إذا استغنى عنه حماقي.  من ناحية أخرى، يستعد حماقي لتصوير كليبي «لسه بتخاف»، و«حاجة مش طبيعية» من ألبومه الأخير، ومن المقرر أن يتم تصويرهما ما بين قبرص واليونان ورومانيا، بالإضافة إلى اهتمامه بالمنافسة على جائزة «الميوزيك أورد» الأوروبية «إم تي في» لعام 2010، والتي ينافس عليها من الدول العربية كلاً من جوزيف عطية من لبنان، وخالد سليم من مصر، ومن أوروبا وأميركا يشارك كل من أمنيم، وليدي غاغا، وإنريكى إيغليسياس، ويؤخذ في الاعتبار، للترشيح  لهذه الجائزة، نجاح الألبوم من الناحيتين الفنية والتسويقية.