ابدئي روتيناً جديداً للعناية بالشعر

22 يونيو 2021
يعتبر الشعر ومظهره من أهم العناصر التي تعكس شخصية المرأة. وهناك طريقتان للحصول على شعر رائع، هما: اعتماد نظام مثالي للعناية بالشعر والعناية بفروة الرأس. فإتقان هذين الأمرين يضمن لك الحصول على شعر صحي ولافت.

وللوصول الى هذه النتيجة، يجب أن تتّبعي روتيناً شاملاً للعناية بالشعر، يبدأ أولاً بمعرفة نوع شعرك: هل هو دهني، عادي، جاف، متقصّف أم تالف؟ هل هو أجعد، متموّج أم ناعم؟ وما هو معدل تعرّضه للحرارة؟ وأيضاً هل هو خفيف أم كثيف؟ فذلك يحدّد عدد مرات غسل الشعر.

ويختلف عدد مرات غسل الشعر باختلاف نوعه. ولكن بشكل عام، يعتبر غسله مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع كافياً وأفضل للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

ومن المهم أن تتبعي روتيناً قبل غسل شعرك بالشامبو، بحيث تمشّطينه أو تسرّحينه بالفرشاة للتخلص من الشوائب وخلايا البشرة الميتة في فروة الرأس. فهذا سيمنحك شعراً أنظف وأكثر لمعاناً من ذي قبل.

كذلك يحتاج الشعر بمختلف أنواعه الى الترطيب ليبدو أكثر صحةً وجمالاً ولمعاناً، كما يحتاج الى الماء للحفاظ على مرونته. لذا يجب أن تختاري نوع الشامبو المناسب ليمنحكِ ترطيباً جيداً.

وفي الختام، استخدمي مشطاً واسع الأسنان لتمشيط شعرك المبلّل، وصفّفيه برفق.

يُشار الى أن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على العناية المستمرة به وتجنّب استخدام كل ما يحتوي على مواد مضرّة، بحيث يتعرّض الشعر للتلف عند استخدام ربطات مطّاطة أو مشابك الشعر لأنها تؤدي إلى تكسّر جدائله وخصلاته. لذا من الأفضل ترك الشعر منسدلاً أو استخدام ربطات مصنوعة من أقمشة طرية كالحرير أو الساتان.