حملة للترويج لمجموعة الخريف ٢٠٢١ من "ستيلا ماكارتني" Stella McCartney

25 يونيو 2021

يسرّ دار Stella McCartney أن تطلق حملة خريف 2021، تحت عنوان ‘Our time has come’ "لقد حان وقتنا" تتميّز الحملة بأنها تجسّد عالم خيالي أنيق يصوّر حيوانات وهي تغزو مدينة لندن، وتحيا بحرية وتأخذ مكانها الطبيعي بين البشر وهي ترتدي ملابس راقية تُراعي الاستدامة وتجسّد حرف "J" الذي يرمز إلى كلمة Joy أي الفرح ضمن مانيفستو McCartney A to Z .

تسعى هذه الحملة إلى إيصال رسالة مفادها أن الحيوانات والبشر متساوون وتدعم في الوقت نفسه توقيع عريضة حملة جمعية Humane Society International HSI لوضع حد لتجارة الفراء القاسية في المملكة المتحدة وحول العالم. تمّ سرد الفيلم الأساسي كوثائقي ساخر من قبل الكوميدي البريطاني David Williams، ليعكس حسّ الفكاهة المميّز الذي تتمتّع به Stella.

تقول Stella McCartney "في حين تتّسم هذه الحملة بالمرح، أريد أن أنوّه إلى قضية جادّة: ألا وهي وضع حد لاستخدام الفراء. سواء كانت تلك التي يتم بيعها هنا في المملكة المتحدة أو يتم جلبها من أماكن أخرى حول العالم، الهمجية لاحدود لها، يعدّ هذا الجهد جوهر لرسالتي في الحياة ألا وهي إيصال الوعي إلى عالم صناعة الأزياء. أنا فخورة بتعاوننا مع Humane Society International ومسرورة بتقديم المساعدة لنشر الوعي حول العمل الرائع الذي يقومون به- أرجوا منكم الانضمام إلينا في جهودنا لإنهاء هذه الممارسات البشعة من خلال توقيع العريضة الخاصة بهم الآن."


يقول Jeffrey Flocken ، مدير جمعية Humane Society International: " إنّ دور Stella McCartney الملهم في مجال صناعة الأزياء الخالية من الفراء لا مثيل له، لذا نحن متحمّسون للعمل معها ضمن هذه المبادرة الجديدة والمثيرة التي تدعو إلى وضع حد للقسوة التي تتسم بها تجارة الفرو. تعاني ملايين الحيوانات من الحرمان والألم ضمن مزارع الفرو المخصصة لتجارة الفراء، كما تعاني الحيوانات العالقة والتي تغرق في البراري بشدة- كل تلك المعاناة فقط من أجل ملابس تواكب الموضة لا يحتاجها أحد. نحن فخورون بالوقوف إلى جانب Stella McCartney ومناصريها من المشاهير لنقول لقد حان الوقت لإنهاء تجارة الفراء."

تبعث تشكيلة خريف 2021، التي تسعى إلى دفع هذا المبدأ الخالي من القسوة إلى الأمام عبر الموضة، إلى التفاؤل فهي عبارة عن رؤيا حيوية مفعمة بالألوان- إذ ترتقي بنماذج ملابس الأداء التقليدية وتعيد التركيز عليها برقة، وإحساس وسلاسة. تضمّ الحقائب النباتية حقيبة Falabella الأيقونية التي تمّت المبالغة بحجمها بطريقة مرحة في تصميم Maxi واسع، وكذلك حقيبة Frayme، وهي عبارة عن تصميم جديد يمزج بين عدد من مزايا العلامة الكلاسيكية. تمّ صنع المجموعة المرحة من ما نسبته 80% مواد تراعي البيئة، ما يجعل من هذه التشكيلة أكثر مجموعات الدار البريطانية استدامة.

التزمت دار Stella McCartney منذ تأسيسها عام 2001 بعدم استخدام الجلود أو الفرو بتاتًا، ولذلك فهي تطلب من صانعي التغيير حول العالم أن يقوموا بتوقيع عريضة Humane Society International الخاصة بإيقاف استخدام الفراء Stop Deadly Fur ( أميركا الشمالية، أوروبا، آسيا) والتي تدعو جميع الدول إلى منع حصد الفراء وتسلّط الضوء على مدى خطورة هذه التجارة على حياة كل من الإنسان والحيوان على حد سواء خلال جائحة COVID-19.

يتمّ كل عام قتل ما يبلغ 100 مليون حيوان من أجل الحصول على الفراء- يساهم قيام دار باستخدام الفراء الخالية من الفرو الحقيقي بمنع قتل 60,000 من الحيوانات. تقوم العلامة أيضًا بنشر الوعي من خلال عريضة Fur Free Britain الخاصة بجمعية HSI والتي تحث الحكومة البريطانية على منع استيراد وبيع الفراء. وقد نبيّن أن هناك رغبة عارمة بتبني هذه العريضة فـ 72% من البريطانيين يدعمون الاقتراح و93% من الناس يرفضون ارتداء فراء الحيوانات، حيث تعدّ مزارع الفراء غير قانونية في البلاد.