مكياج عروس صيف2021 لإطلالة ساحرة

جولي صليبا 27 يونيو 2021
تحلم كل عروس بإطلالة ساحرة يوم زفافها. لكن الحصول على إطلالة مثالية ليس بالأمر السهل، بل يشكّل تحدّياً كبيراً، خصوصاً لناحية المكياج. فلا بدّ أولاً من التماشي مع موضة المكياج الرائجة، وإجادة بسط مستحضرات التجميل بطريقة تُبرز مفاتن الوجه وتخفي عيوبه. وكما هي حال الموضة، تتبدّل اتجاهات المكياج مع تبدّل المواسم، فتتغير ألوان المكياج وأنماطه. ويعود إلى العروس اختيار نمط المكياج الذي يناسب قسمات وجهها ويتماشى مع فستان زفافها. والمكياج وحده لا يكفي إذ يجب أن تكون البشرة خالية من البقع والبثور والشوائب، لتتلقى المكياج بشكل جيد.


يصرّ كل خبراء التجميل على نصيحة أساسية لعروس هذا الموسم وكل المواسم: "لا تدعي الضغط النفسي يسيطر عليك". فهذه النصحية تجنّبك الكثير من المشاكل ومنها ظهور البثور على الوجه (ولا سيما حول الفم أو الجبين) وتجعل بشرتك نقية ومشرقة بصورة طبيعية. ويؤكد خبراء التجميل هذا الموسم أن البشرة المشرقة والخالية من الشوائب هي الأكثر رواجاً، ولا تحتاج بالتالي إلى الكثير من المكياج والتغطية. وبالنسبة إلى العناية بالبشرة، يجدر بالعروس ألاّ تتعرّض كثيراً لأشعة الشمس المباشرة بهدف الحصول على اسمرار قوي، بل يُفضَّل أن تستعمل كريم حماية من الشمس تفادياً لأية حروق في البشرة أو بقع غير مرغوب فيها.

من المهم أيضاً أن تهتم العروس ببشرتها قبل الزفاف بفترة، من طريق الأقنعة وتنظيف البشرة، ومعالجة كل مشاكلها عبر استشارة طبيب الجلد الاختصاصي الذي يقرر العلاج الأنسب.

من جهة أخرى، توصى العروس بعدم اللجوء إلى جلسات تقشير للوجه أو أية علاجات تسبب احمراراً للجلد. عليها فعل ذلك قبل مدة طويلة من موعد الزفاف بحيث يكون أمامها متسع من الوقت لمعالجة أية حساسية قد تصيب بشرتها بعد تلك العلاجات.

وبالنسبة إلى المكياج، نستعرض في ما يأتي أبرز الخطوط الرائجة لصيف 2021.


كريم الأساس

تصبح البشرة أكثر إشراقاً في حال استخدام كريم الأساس الصحيح لناحية اللون والتركيبة، لكن يُستحسن عدم استخدام كريم أساس مشتمل على مؤشر وقاية من الشمس (SPF) وإلا اكتسب وجهك إشراقةً بيضاء في الصور. اختاري كريم الأساس شبه الشفّاف الملائم للون بشرتك، واكتفي ببسط كمية قليلة منه لتوحيد لون البشرة وتمويه العيوب. لا داعي أبداً للإفراط في استخدام كريم الأساس كي لا تظهر عيوب البشرة في الصور.

إذا كانت بشرتك عادية، اختاري كريم الأساس بتركيبة الكريم أو Stick. وإذا كانت دهنية، استخدمي كريم الأساس السائل.

جرّبي:

● ‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Foundation

● ‏Dior Forever Natural Nude in 2CR Cool Rosy

● ‏Guerlain L’Essentiel High Perfection Foundation 24H Wear

● ‏Dolce & Gabbana Solar Glow Cushion Foundation in Silk 205

● ‏Sisley Phyto Hydra Teint No 2 Medium

ظلال العيون

توصى العروس عموماً باعتماد الألوان الكلاسيكية في ظلال العيون، وعدم التحلّي بالجرأة الكبيرة واختيار الظلال الساطعة. لا تختاري إذاً الظلال الزرقاء أو البرتقالية أو الخضراء حتى لو كانت رائجة هذا الصيف، واكتفي بالظلال البرونزية والذهبية والبنّية والوردية.

وفي الإجمال، يتم استخدام ثلاثة ألوان للظلال: الفاتح، المتوسط والغامق. يُبسط اللون الفاتح على الجفن بدءاً من خط الرموش وحتى خط الحاجب. ثم يُبسط اللون المتوسط على طيّة الجفن وصولاً إلى أعلى قوس الحاجب. أما اللون الداكن فيتم بسطه على الزاوية الخارجية للعين أو في محاذاة الرموش السفلية كما لو أنه كحل.

جرّبي:

● ‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Natural Eyehadow Palette in Intense

● ‏Dior Mono Couleur Couture in 481 Poncho

● ‏Sisley Les Phyto-Ombres in 13 Silky Sand

● ‏Dolce & Gabbana Felineyes Intense Eyeshadow Quad in Warm Nude 5

● ‏Flormar Eyeshadow Palette in 001 Nude

● ‏Siella Beauty Daring But Cute All In One Palette


الحاجبان

إذا رغبت العروس في الخضوع لتقنية الميكروبليدنغ لرسم الحواجب، عليها فعل ذلك قبل الزفاف بنحو شهرين، لأنه بعد مرور شهر، عليها الخضوع لجلسة Touch Up، فتظهر حينها النتيجة النهائية التي يُفترض أن تبدو طبيعية للغاية وكأنها المظهر الطبيعي للحاجبين.

وإذا كان حاجباك طبيعيين، رتّبيهما جيداً قبل حوالى أسبوع من يوم الزفاف. انتبهي دوماً إلى الشعيرات الصغيرة التي قد تظهر، وحاولي نتفها بنعومة تفادياً لأي احمرار أو تحسّس في البشرة.

ولناحية المكياج، حدّدي شكل حاجبيك بواسطة قلم أو بودرة تحديد الحاجبين، شرط أن يكون لون المستحضر قريباً جداً من لون شعيرات حاجبيك.

جرّبي:

● ‏CHANEL Stylo Sourcils Waterproof in 802 Auburn

● ‏Dior Diorshow Kabuki Brow Styler in 031 Light Brown

● ‏Guerlain Mad Eyes Brow Framer Natural Volume Fiber Brow Gel in 02 Brown

● ‏Sisley Phyto-Sourcils Perfect in 4 Cappuccino

● ‏Dolce & Gabbana The Brow Liner in Soft Brown 1

● ‏Flormar Angled Brow Pencil in 004 Dark Brown

أحمر الشفاه

هذا الموسم، يُستحسن اعتماد أحمر الشفاه الفاتح، لا سيما أن بشرة العروس تكون عادة برونزية في الصيف. اختاري أحمر الشفاه باللون الخوخي أو البيج روز، أو درجات النيود المتنوعة، علماً أن هذه الأخيرة قادرة على تكبير الشفاه بصورة طبيعية.

جرّبي:

● ‏CHANEL Rouge Coco Bloom in 112 Opportunity

● ‏Dior Rouge Dior Forever Liquid in 458 Forever Paris

● ‏Sisley Le Phyto-Rouge No 23 Rose Delhi

● ‏Guerlain KissKiss Shine Bloom in 520 Love Bloom

● ‏Dolce & Gabbana Shinissimo In Lovely Kiss 230

● ‏Flormar Kiss Me More Lip Tattoo in 003 Skin

● ‏Siella Beauty Ludovica Liquid Matte Lipstick


الماسكارا

يستحسن اختيار الماسكارا المقاومة للماء يوم الزفاف كي لا تسيل التركيبة مع مرور الساعات، لاسيما وأن العروس ستشعر حتماً ببعض التأثر يوم زفافها، وقد تذرف بعض الدموع. فلا داعي أبداً أن تسيل تركيبة الماسكارا وتفسد الماكياج.

جربي:

● ‏CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara in Black

● ‏Dior Diorshow Iconic Overcurl Mascara in Black

● ‏Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash

● ‏Sisley So Stretch Mascara in Black

●‏Siella Beauty Curling Champ Mascara For Tall