حفلة عمرو دياب تشهد حادثاً مأساوياً

عمرو دياب, حفل غنائي, مستشفى, مصابون, مأساة

21 ديسمبر 2010

شهدت حفلة النجم عمرو دياب في جامعة المستقبل حادثاً مأساوياً بسبب انهيار مدرّج مخصّص للجمهور وسقوط الموجودين به في حفرة كانت مغطاة بالأخشاب وسط مكان الحفلة!
وأصيب في هذا الحادث أكثر من 66 شاباً وفتاة، وشهدت الحفلة زحاماً شديداً لم يستطع معه المنظمون فرض سيطرتهم بالكامل على المكان.
وتوقف عمرو دياب عن الغناء لفترة اقتربت من نصف الساعة حتى حضرت سيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين سريعاً إلى أقرب مستشفى من مقرّ الجامعة لتلقي العلاج.
وفي اليوم التالي حرص عمرو على التوجه إلى المستشفى لزيارة المصابين والاطمئنان عليهم.
وكان الحفل قد بدأ بفقرة للدي جي ديفيد فينديتا، استمرّت ما يقرب من الساعة، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير قبل أن يبدأ عرض الألعاب النارية على مدار نصف ساعة تقريباً، صاحبها عرض الشاشات الموجودة على جانبي المسرح لمشاهد من حفلات عمرو دياب السابقة.
وبعدها صعد عمرو إلى المسرح وسط احتفاء واسع وتصفيق طويل. وبدأ الحفل بأغنية «الله على حبك إنت»، التي بدأ بها حفله الأخير في «بورتو مارينا» وحفل مهرجان «قرطاج»، وغنى مجموعة من أغنياته الشهيرة، بينها «تملّي معاك» و«هي عاملة إيه دلوقت» و«رصيف نمرة خمسة» و«مايتحكيش عليها»، ومن أغنيات ألبومه الأخير «وياه» و«بعدت ليه» و«عيني وأنا شايفه» و«يهمك في إيه» و«كله إلا حبيبي» و«آه من الفراق».
وكانت المشكلات قد وقعت في الحفل قبل كارثة انهيار مدرج الجمهور، وذلك عندما أصيب البعض بسبب التدافع للدخول من البوابات. وقد احتفل عمرو دياب بعيد ميلاد ابنيه «عبد الله وكنزي» مع الجمهور على المسرح، الذي صعد إليه عبد الله وكنزي وبجانبهما «جانا» ابنة دياب الصغرى. وقام دياب مع أبنائه بتقطيع تورتة عيد الميلاد وهو يغنى لهم.
حضر الحفل مجموعة من النجوم، منهم نقيب الممثلين أشرف زكي وزوجته روجينا، والفنانة هيفاء وهبي وزوجها أحمد أبو هشيمة، ونيللي وشريف منير وعبير صبري ورامي صبري وأحمد فهمي.