مكمّلات غذائية مهمة لمن يعاني من تشتّت الذهن

26 يوليو 2021


يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من انخفاض نسبة التركيز لديهم أثناء العمل اليومي أو خلال فترات الدراسة، حيث يُصاب البعض بتشتت الذهن والملل.

وتؤكد الدراسات والأبحاث العلمية أن هناك علاقة وطيدة بين طبيعة النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان، وكفاءة عمل الدماغ وقدرته على الاستجابة السريعة.

ونشرت مجلة "eatthis" المتخصّصة بالغذاء والصحة مقالاً بعنوان "أفضل المكمّلات للحصول على تركيز أفضل"، جمعت فيه آراء عدد من المختصين العاملين في مجال التغذية والصحة العامة، الذين أكدوا أن هناك مكمّلات غذائية مسؤولة عن رفع مستويات التركيز لدى الإنسان.

ولفت الأطباء الى أن "فيتامينات ب المركبة" تعتبر من أفضل المكمّلات الغذائية لرفع طاقة جسم الإنسان، ومنها الفيتامين "ب 12"، حيث أكدت دراسات عدة أن هناك علاقة وطيدة بين هذه المكمّلات الغذائية ورفع القدرة البدنية بشكل عام، وبالتالي يترافق انخفاض تركيز الفيتامين "ب 12" في جسم الإنسان مع انخفاض معدلات الإدراك.

وكذلك يمكن استخدام "زيت السمك"، لاحتوائه على نسبة عالية من "أوميغا 3" كمكمّل غذائي مهم جداً لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يمكنه أن يغيّر قواعد اللعبة بالنسبة الى الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين تركيزهم.