أسرار سهرات ليلة رأس السنة

نانسي عجرم, نيكول سابا, جنات, وائل جسار, سعد الصغير, محمد حماقي , حفل غنائي, حفل رأس السنة, أبو الليف

11 يناير 2011

شهدت حفلات ليلة رأس السنة في القاهرة نهضة من حيث عدد السهرات التي أقيمت سواء داخل فنادق الخمس نجوم أو في المطاعم والمراكب السياحية والنيلية، خاصة مع توافد عدد كبير من السياح ممن فضلوا الاحتفال بالعام الجديد في مصر. كانت أهم الحفلات من حيث عدد الحضور، الذي تجاوز 5 آلاف فرد من مختلف الجنسيات العربية، تلك التي أحياها النجم محمد حماقي بجوار حمام السباحة بفندق كونكودر السلام، وشاركت في إحيائها نيكول سابا والمطرب الشعبي نادر أبو الليف والفنانة الاستعراضية دينا. وعلى الرغم من النجاح الكبير للحفلة إلا أن حماقي في اليوم التالي حاول قدر الإمكان التعتيم إعلاميا على نشر صوره في هذه الليلة في الصحف والمجلات، مراعاة لمشاعر إخوانه من المصريين، سواء مسيحيين أو مسلمين، ممن فقدوا ذويهم جراء انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية عقب منتصف ليلة رأس السنة بدقائق، وأكد حماقي أنه لم يكن ليحيي الحفل لولا أنه علم بالحادث المأساوي عقب انتهاء فقرته وخلال توجهه الى منزله في الصباح .


أحيا أولى فقرات الحفل أبو الليف بعد منتصف الليل بنصف الساعة تقريبًا، وافتتح فقرته بأغنية «كينغ كونغ»، ثم أتبعها بعدد من أغانيه المميزة مثل «الستات»، «مابقاش عندي ثقة في حد» وغيرها، كما حرص على تقديم أغنيتين من زمن الفن الجميل هما «أكدب عليك» لوردة و«لا ملامة» للراحل محمد رشدي.
تلت ذلك فقرة مثيرة للفنانة الاستعراضية دينا التي حرصت على الظهور ببذلتي رقص للمرة الأولى قامت بشرائهما من بيروت خصيصًا لتلك الليلة. بعد ذلك صعدت نيكول التي بدت عليها علامات الحزن بسبب وفاة المخرج يحيى سعادة الذي كانت تعتبره أحد أصدقائها المقربين، وكانت تأخذ برأيه سواء في الاستشارات الفنية أو على المستوى الشخصي، والمعروف أن سعاده قام بتصوير آخر أغاني نيكول «كنت في حالي» قبيل وفاته بأيام قليلة، كما سبق أن قام بإخراج «فارس أحلامي» وهما من أنجح أغاني نيكول التي حرصت على تقديمهما ضمن أغاني فقرتها التي لم تتجاوز الساعة.
واختتم آخر فقرات الحفل محمد حماقي الذي صعد الى خشبة المسرح في الرابعة من صباح أول أيام العام الجديد 2011 مخترقًا ستارة من النيران ومرددًا لأغنية «في حضن عينيك» وسط صيحات وصرخات الشباب والفتيات، بعدها اندمج في وصلة من أغانيه الشهيرة مثل «أحلى حاجة فيكي»، «ناويها»، «بحبك كل يوم أكتر»، إلى جانب معظم أغاني ألبومه الأخير «حاجه مش طبيعية».
وتخلّل فقرته أغنية «ألف ليلة وليلة» لأم كلثوم التي قدمها بطريقة وأسلوب نال إعجاب الجميع.
وقام حماقي خلال فقرته بتوجيه تحية للجميع خصّ بها صديقيه الشاعر أمير طعيمة والموزع تومة اللذين كانا يشاهدان حماقي بصحبة السيناريست تامر حبيب الذي يحرص على ملازمة حماقي أخيرًا، خاصة أنه يقوم بكتابة سيناريو أول أفلام حماقي، وأكد حبيب أنه بصدد الانتهاء منه، كما قام عدد كبير من الجمهور بمطاردة حماقي على باب «مصعد» الفندق خلال توجهه إلى غرفته وذلك لالتقاط الصور التذكارية، مما أدى إلى قيام ياسر خليل مدير أعماله بالهروب به من خلال السلالم، خاصة عندما شعر حماقي بالاختناق نتيجة تكدس عشاقه حوله.

حفل بكل اللهجات
شارك المطرب وائل جسَّار في إحياء حفلين ليلة رأس السنة، الأول داخل فندق فورمنت هليوبوليس حيث تم تصميم مسرح أعلى حمام السباحة في حديقة الفندق لإقامة الحفل الذي تميّز بوجود عدد من اللهجات والألوان الغنائية المختلفة، حيث أحيا أولى فقراته المطرب المصري الصاعد جمال ياسين الذي قدم معظم أغاني ألبومه الأول «بتنسيني حياتي»، كما طالبه عدد كبير من الشباب والفتيات بأغاني «أنا مستني ليك»، «أقولك ولاَّ أخبي»، «أنا من غيرك حيران» وغيرها.
وكانت الفقرة التالية مع رجاء المغربية التي قدمت مجموعة متنوعة من أغانيها مثل «استغربت لحال الدنيا» و«حبيب القلب» و«مش حلو عشانه»، بعدها صعد المطرب السوري سامو زين الذي أشعل وصلات الرقص على أغاني«مالكش دعوة بيا» التي افتتح بها فقرته، ثم أتبعها بـ«عشان خاطر عينيك»، «بتمثل على مين» و«عايز منى إيه».
وحرصت بعض الفتيات على الصعود الى خشبة المسرح لمشاركة سامو الرقص والغناء. واختتم آخر فقرات الحفل اللبناني وائل جسَّار الذي لم تقلّ فقرته إثارة عن فقرة سامو زين من حيث التفاف الفتيات حوله والرقص على أغاني «مشيت خلاص»، «بتوحشيني»، «بان عليك»، «غريبة الناس»، إلى جانب بعض أغاني العندليب مثل «سواح» و«جانا الهوا».
وشارك في إحياء الحفل الفنانة الاستعراضة دينا التي حصلت على نصيب الأسد من إحياء سهرات تلك الليلة.
الحفل الثاني لجسَّار أقيم داخل فندق الكونراد وغلب على الحضور الأسر والعائلات، خاصة من أبناء جاليات الخليج العربي، وكان ضمن الحضور مصمم الأزياء المصري هاني البحيري والفنانة غادة إبراهيم والمطرب سامح يسري، وغيرهم ممن استمتعوا بأغاني جسَّارالمفضلة لديهم.
وأحيا أولى فقرات الحفل المطرب الشاب سعدي الذي قدم عددًا كبيرًا من أغاني ألبومه «مشيت»، مثل «كنا قريبين»، «نفسي أحبك»، «عايزلك شهر»، إلى جانب أغنية تتر مسلسل «جوز ماما» الذي عرض في رمضان الماضي، بطولة هالة صدقي وطلعت زكريا وكريمة مختار ورجاء الجداوي. كما شارك في إحياء الحفل نيكول سابا، وهو الثاني لها بنفس الليلة بعد فندق السلام والثالث لـ«دينا».

كامل العدد
حمل حفل النجمة ناسي عجرم لافتة كامل العدد، رغم ارتفاع أسعار تذاكر الدخول والتي تراوحت مابين 2200 و3 آلاف جنيه، وشارك في إحيائه سعد الصغير ودينا وآدم. افتتح الحفلة سعد الصغير بصحبة أفراد فرقته الاستعراضية وقدم أغاني «العنب»، «البرتقال»، «هتجوز». كما لاقى المطرب الصاعد «آدم» ترحيبًا واستقبالاً قويًا من قبل الجمهور، خاصة مع نجاح أغنية «قولوا للي أكل الحرام»، التي قدمها في تتر مسلسل «العار».
وكان مسك الختام مع نانسي التي استقبلها الجمهور بعبارات «بنحبك يا نانسي»، «ألف مبروك النونو»، خاصة أنها حامل ومن المتوقع أن يكون هذا الحفل هو آخر حفلاتها إلى أن تضع مولودها. وتخلل فقرة نانسي دويتو مع الملحن اللبناني «سمير صفير»، الذي شارك بـ 3 أغانٍ في ألبوم نانسي الأخير «نانسي 7».
أما الفنان الكبير مدحت صالح والمطربة المغربية جنَّات، فقد شاركا في إحياء ليلة رأس السنة بأحد البواخر النيلية، وقدم خلاله مدحت بعض أغانيه مثل «بعترف»، «وعدي»، «بكتب اسمك»، إلى جانب «3 سلامات» لمحمد قنديل وبعض أغاني العندليب عبد الحليم حافظ. كما قدمت جنَّات أغانيها الرومانسية مثل «اللي بيني وبينك»، «بتمر بأزمة»، «جديد»، كما طالبها الجمهور بـ«حب امتلاك»، «على فكرة»، «خيط ضعيف»، «أنا دنيته»، وهي من أغاني ألبومها الأخير. المعروف أن جنَّات تقوم حاليًا بإنتاج ألبومها المقبل على نفقتها الخاصة، وذلك بعد انفصالها عن شركة «غود نيوز».