القضاء الكويتي يحكم لصالح المخرج رمضان خسروه

29 يوليو 2021

أصدرت محكمة الاستئناف قراراً بإلزام شركة "دار اللؤلؤة" للإنتاج الفني بدفع ما نسبته 40% من إيرادات فيلمَي "حبيب الأرض" و"سرب الحمام" لصالح المخرج الكويتي رمضان خسروه.

وقال وكيل خسروه القانوني، المحامي مهدي الرمضان في بيان صحافي: "إن حكم القضاء هو عنوان الحقيقة. وأعني الحقيقة التي تردّ الاعتبار لموكلي المخرج رمضان خسروه في جانبين مهمّين: الأول مادي يتعلق بنيل حقوقه عن الفيلمين. أما الجانب الثاني والأهم فهو معنوي يتعلق بردّ الاعتبار لاسم موكّلي عن كل ما تعرّض له من أذى وافتراء وتشويه سمعة... وكل ذنبه أنه مخرج مبدع رفع اسم الكويت عالياً وقدّم مجموعة من أهم الأفلام الوطنية التي خلّدت سير أبطالنا وشهدائنا".

وأكّد الرمضان أنّ "تقرير الخبير الذي انتدبته وزارة العدل للانتقال إلى مقر الشركة ومراجعة كل المستندات المتعلقة ببيع وعرض العملين، انتهى لصالح موكله أيضاً، بشأن أحقيته في نسبة 40% من الإيرادات الكبيرة، وألزم التقرير الشركة المُدعى عليها بالمصروفات وأتعاب المحاماة".

وأشار إلى أنّ "موكّله اختار في البداية طريق الحُسنى، ولجأ إلى مفاوضات ودّية لنيل حقوقه من الشركة المدّعى عليها، لكن من دون جدوى، فلم يكن هناك مفر من اللجوء إلى القضاء الكويتي النزيه والعادل الذي أنصفه مادياً ومعنوياً من الظلم الذي لحق به".