"جاليري فيريتّي للفن المعاصر" في دبي يفتتح أول معرض يدمج الفن الرقمي والواقعي

09 أغسطس 2021


أعلن "جاليري فيريتّي للفن المعاصر" ومنصة "مورو كوليكتف" عن التحضير لافتتاح أول معرض يدمج بين الفن الرقمي والفن الواقعي في دبي ضمن جناح "جاليري فيريتّي" في الوحدة رقم 29، السركال أفنيو شارع 17 في منطقة القوز، بين10 أغسطس و 15 سبتمبر 2021، وتضم قائمة الفنانين المشاركين في المعرض كلاً من أحمد عماد الدين وكادارا إينياسي وإرفين باسكال وجوش رويل وهيليدون جيجا وفتحية زموري.

وسوف يضم المعرض الذي يفتتح الشهر المقبل مجموعة من الأعمال الفنية الرقمية التي تمثل رموزاً غير قابلة للاستبدال (NFT)، وهي أعمال فنية رقمية فريدة يمكن التحقق من أصولها من خلال تقنية سلسلة "Blockchain" ، إلى جانب جملة من الأعمال الفنية الواقعية والتقليدية، ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه الذي يجسّد حدثاً هاماً يدمج بين العالمين الرقمي والمادي، وذلك بهدف بناء الجسور بين الأعمال الفنية الرقمية المشفرة (NFT) من جهة والأعمال الفنية التقليدية والواقعية (IRL) من جهة أخرى.وتعتبر منصة "مورو كوليكتف" الشريك الرائد ومنسق الأعمال الفنية الرقمية للمعارض. وبالتعاون مع المنصة، أنتج "جاليري فيريتّي" سلسلة من الأعمال الفنية الرقمية لمجموعة مختارة من فنانيه عُرضت في جاليري "مورو" ضمن منصة الواقع الافتراضي المسماة "كريبتوفوكسلز" (Cryptovoxels).

ويسعى "جاليريفيريتّي" لتوفير مساحةٍ فنيةٍ متعددة التخصصات تحمل هوية واضحة ترسخ مكانته كمنصة عالمية للفن في دبي،وذلك من خلال عرض أعمال الفنانين البارزين والناشئين من جميع أنحاء العالم. ومن خلال الجمع بين الأشخاص ذوي العقليات والأفكار المتشابهة ورواد المستقبل الفني والتعبيري، يقدم "فيريتّي" تنسيقاً ديناميكياً لأعمال فنية تسلط الضوء على أهمية النزعة الفردية جنباً إلى جنب مع تحقيق التوافق الجمعي.

يشكل المعرض الجديد استجابةً للمشهد الفني والإبداعي سريع التغيّر. ومن خلال ردم الهوة الكامنة بين العالمين، يهدف كل من "فيريتّي" و"مورو" لتوفير الأعمال الفنية الرقمية في متناول الأشخاص المتواجدين في مجال الحياة الواقعية. وسيشمل المعرض عدداً من الأعمال الفنية الرقمية المعروضة على شاشات بجانب الأعمال الفنية المادية. كما سيتمكن الجمهور أيضاً من الاستمتاع بمشاهدة الأعمال الفنية بتقنيتي الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام منصات تقنية مبتكرة مثبتة في المعرض.

وحول المعرض الجديد، قالت مارا فيريتّي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "جاليري فيريتّي للفن المعاصر": "يركز المعرض الجديد على تسليط الضوء على استخدام التطورات التكنولوجية في المجال الفني، ويعرض أعمالاً فنيةً على درجةٍ عاليةٍ من الجودة والتنسيق والتأثير، وتسهم تقنية الفنون الرقمية بالفعل في تغيير طريقة بيع وشراء الأعمال الفنية. وبينما نتجه نحو مستقبل سيشهد انتشاراً واسعاً لهذه التقنيات، فإنه من المهم للغاية أن نواكب هذه التغيّرات".

وتماشياً مع قيم الاستدامة التي يشترك بها كل من "فيريتّي" و"مورو"، سيكون المعرض عديم البصمة الكربونية بالكامل، مع التحكمبالانبعاثات الكربونية بالتعاون مع موقعoffsetra.com.